ترامب يأمل الاجتماع مع بوتين خلال قمة “أبيك” في فيتنام الأسبوع المقبل

 

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه من المحتمل أن يجتمع مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في فيتنام على هامش قمة “أبيك” التي تبدأ أعمالها الاثنين المقبل.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز التلفزيونية الأمريكية “هذه رحلة مهمة جدا، ونحن يمكن أن يكون لنا لقاء مع بوتين خلالها.. هذا مهم جدا، لأنهم يمكن أن يساعدونا مع كوريا الشمالية وسوريا، ونحن بحاجة للحديث عن أوكرانيا..”.

وسوف تعقد قمة زعماء دول منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ “أبيك” في مدينة دانانغ الفيتنامية، من 6 إلى 11 تشرين الثاني الجاري، ويشارك فيها رئيسا روسيا والولايات المتحدة.

وفى وقت سابق، قال مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، هربرت ماكماستر، إن ترتيب اجتماع بين بوتين وترامب لم يتم بعد. وأضاف “هذا الأمر لم يحدد بعد، وإذا تم تحديده، سنعلن ذلك”.

وفي موسكو، ذكر السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أنه لا يوجد حتى الآن أي وضوح حول المحادثات بين الرئيسين الروسي والأمريكي على هامش قمة “أبيك”.

والاجتماع اليتيم بين زعمي البلدين حتى الآن، هو اللقاء الذي عقد بين ترامب وبوتين في تموز الماضي، على هامش قمة مجموعة العشرين في ألمانيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*