ترامب يطرد من فريقه ابن مستشار الأمن القومي بسبب كلينتون

[ad_1]

طرد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الثلاثاء، مايكل ج. فلين أحد أعضاء فريقه الانتقالي على خلفية استخدامه تويتر لنشر أخبار زائفة تمس بسمعة هيلاري كلينتون.

ومايكل ج. فلين البالغ من العمر 33 عاما، هو نجل الرئيس السابق لمديرية الاستخبارات التابعة لوزارة الحرب، الجنرال مايكل تي فلين، والذي عينه ترامب مؤخرا مستشارا للأمن القومي في فريقه الانتقالي.

وقد قام مايكل ج. بنشر تغريدة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مؤخرا بخصوص ما عرف إعلاميا بـ”قضية البيتزا” التي تدور أحداثها حول تورط المرشحة الديمقراطية السابقة للرئاسة هيلاري كلينتون في نشاط عصابة “تستغل الأطفال جنسيا”، بحسب زعم رواية انتشرت مؤخرا في شبكة الإنترنت.

ونظرا لكونه ضمن الفريق الانتقالي لترامب، فقد أثارت التغريدة ردود أفعال سلبية، الأمر الذي جعل ترامب يطرده بحجة نشر أخبار زائفة عن كلينتون.

وكانت الشرطة الأمريكية قد أعلنت الأسبوع الماضي احتجاز رجل يحمل بندقية أوتوماتيكية في مطعم البيتزا “Comet Ping Pong”، أراد إجراء “تحقيق” حول انتشار شائعات بشأن هيلاري كلينتون في شبكة الإنترنت.

وأشار بيان صادر عن شرطة واشنطن الأحد إلى أن المشتبه به دخل مطعم البيتزا ووجه بندقيته إلى أحد موظفيه الذي تمكن من الهروب والاتصال بالشرطة. وقبل القبض عليه أطلق المهاجم رصاصة دون أن يصيب أحدا بجروح في المطعم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*