ترامب يهدد بوقف مساعدة الدول التي تدين قراره حول القدس في الأمم المتحدة..

وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الاربعاء 20 ديسمبر 2017 تحذيراً شديد اللهجة إلى الدول التي يُفترض أن تصوت غدا في الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار يدين اعترافه بالقدس عاصمة لاسرائيل، متوعداً بوقف التمويل الأميركي لها.

وقال ترامب خلال اجتماع مع فريقه الحكومي في البيت الابيض “إننا نراقب هذا التصويت”، وندد بالدول التي بحسب قوله تأخذ المال الأميركي “ثم تصوت ضدنا في مجلس الامن”، مضيفاً “انهم يأخذون مئات ملايين الدولارات وحتى مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا”.

وتابع الرئيس الأميركي “فليصوتوا ضدنا، سنوفر بشكل كبير، الأمر سيان بالنسبة إلينا” مهددا بشكل مبطن بوقف المساعدة، وذلك قبل أن يهنىء السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي بما قامت به في هذا الملف، مخاطباً إياها “تلك كانت الرسالة الملائمة”.

هذا وكانت هايلي قد قالت بلهجة تحذيرية أن بلادها ستسجل أسماء الدول التي تعترض على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إعلانه القدس عاصمة لإسرائيل، وأن واشنطن ستتخذ عقوبات ضدها.

وفي رسالة وجهتها الى سفراء دول عدة في الأمم المتحدة، أكدت هايلي أن ترامب طلب منها “أن تراقب هذا التصويت بشكل دقيق”، مغردةً على موقع التواصل الإجتماعي تويتر “إننا دائما نقدم المساعدات للدول عندما تطلب الأمم المتحدة ذلك، لذا لا نتوقع أن تقف تلك الدول ضدنا، فالولايات المتحدة ستسجل أسماءها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.