تركيا تسقط دعوى قضائية ضد ضباط "إسرائيليين" قتلوا أتراك في مرمرة

marmara-ship
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً السبت لاحتجاجات أهالي ضحايا السفينة التركية مافي مرمرة، على طلب النيابة بإسقاط الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل.
ويظهر في الفيديو انهيار أهالي الضحايا في قاعة المحكمة بعد إسقاط الدعوى، حيث طالب المدعي العام التركي الجمعة بإسقاط الملاحقة القضائية في حق أربعة مسؤولين إسرائيليين في عملية مداهمة قوات الاحتلال الإسرائيلي لسفينة مرمرة التي كانت متجهة إلى غزة لفك الحصار عنها عام 2010.
 turkey-israel-marmaraمر

وكانت مواقع إخبارية إسرائيلية ذكرت أن تركيا سحبت الدعوى المقدمة أمام المحكمة التركية ضد كبار ضباط الجيش الإسرائيلي ومسؤولين إسرائيليين على خلفية جريمة سفينة مرمرة التي راح ضحيتها عشرة متضامنين أتراك كانوا على متن السفين قبالة شواطئ غزة عام 2010. وأهالي ضحايا مرمرة  يحتجون فى النيابه التركيه على طلب أردوغان بإسقاط الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل.

ونقلت المواقع الإخبارية العبرية أن المدعي العام التركي طلب سحب الدعوى المقدمة أمام المحكمة ضد مسؤولين إسرائيليين. وأوضحت المواقع، أن هذا الاجراء التركي هو جزء من اتفاقية المصالحة التي جرت بين تركيا و”إسرائيل” في شهر حزيران الماضي، حيث جرى تعيين سفراء بين البلدين وقد وصل السفير التركي الجديد “إسرائيل” أمس، بعد قيام “إسرائيل” بتعيين سفيرها في تركيا.

وأشارت المواقع العبرية بأن اتفاقية المصالحة بين تركيا و”إسرائيل” التي جرى التوصل لها في شهر حزيران، تضمنت دفع مبلغ 20 مليون دولار من قبل “إسرائيل” كتعويض لعائلات القتلى والجرحى الذي سقطوا اثناء اقتحام الجيش الإسرائيلي لسفينة مرمرة عام 2010، ومقابل ذلك تقوم تركيا بسحب الدعوى القضائية المرفوعة ضد كبار ضباط الجيش الإسرائيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.