تعزيز إيران لتواجدها في سوريا يشكل تهديداً لوجود”إسرائيل”

شنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو” هجوماً لاذعاً ضدّ إيران قائلاً إنها تهدد “وجود إسرائيل” في المنطقة.

وهاجم “نتنياهو” الذي وصل مدينة سوتشي الروسية برفقة رئيسي الموساد ومجلس الأمن القومي الإسرائيلي للقاء الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، هاجم إيران متهماً إياها بمواصلة “تهديدها لوجود الدولة الإسرائيلية ودعم منظمات إرهابية وتطوير برنامج صواريخ”- حسب إدعاءاته.

وأضاف، “إنّ الوضع في الشرق الأوسط الآن يتسم بديناميكية سريعة، وإنّ إيران تبذل جهوداً هائلة لتعزيز تواجدها في سوريا. وهذا يشكل تهديداً لإسرائيل والشرق الأوسط، وفي اعتقادي للعالم بأسره”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أشارت الى أن “نتنياهو” أجرى مشاورات أمنية يوم الثلاثاء مع مسؤولين إسرائيليين قبيل سفره الى روسيا للقاء الرئيس الروسي.

كما كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية قبل أيام عن أنّ زيارة “نتنياهو” الى موسكو ستكون “زيارة خاطفة” يبحث خلالها “التمركز الايراني في سوريا”.

وأضافت القناة أنّ الاتفاق الذي وقّع بين الولايات المتحدة وروسيا حول جنوب سوريا “يقلق إسرائيل” كونه “يثبّت وجود إيران” في المنطقة.

وأجرى المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والعسكرية، في مطلع شهر آب/أغسطس الحالي، أول جلسة تتعلق بموضوع اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا الذي توصلت اليه الولايات المتحدة وروسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*