تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل تحطم "الألمانية"

قال  المسؤول الإعلامي في قوات الشرطة الوطنية الفرنسية بشأن الطائرة الألمانية المنكوبة انه في الساعة 1:31 بدأت الطائرة بالانحدار بدون إذن، وقد تمكنت السيطرة الأرضية من الاتصال مع الطائرة لكنها لم تتلق أي جواب.

بعد ذلك بخمس دقائق أي في الساعة 10:35 أرسل موظفو السيطرة إنذارا يفيد بأن الطائرة تحلق على ارتفاع 2000 متر، ثم اختفت عن شاشات الرادار، بحسب ما أفاد المسؤول الفرنسي.

وذكرت “سي إن إن ” انه لم تكن هناك أي رسالة استغاثة من قبل ملاحي الطائرة، ولم يتمكن المسؤول الفرنسي من تأكيد أنه في الاتصال الأخير للسيطرة الجوية تم الطلب من قائد الطائرة استمرار التحليق على ارتفاع 11400 متر، أي ما يعادل 38 ألف قدم، قائلا بأن هذه المعلومات يقررها المحققون.

وكانت الرحلة 9525  أقلعت من مطار برشلونة في طريقها إلى دوسلدورف، في حوالي الساعة 10:01 من صباح الثلاثاء، وعلى متنها 144 راكباً، بينهم رضيعان، وطاقم مكون من ستة أفراد.

– 10:11: كان آخر اتصال بين محطة المراقبة الأرضية في فرنسا، والطائرة التي تقل 67 راكباً من ألمانيا، إضافة عدد آخر من الإسبان والأتراك، وجنسيات أخرى.

– بعد فقدان الاتصال بالطائرة التابعة لشركة “جيرمان وينغز”، وهي إحدى الشركات بمجموعة “لوفتهانزا”، وفي حوالي الساعة 10:30 أرسل أحد المراقبين في المحطة الأرضية نداء استغاثة للبحث عن الطائرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.