تفاصيل هجوم الجيش السوري ضد “داعش” بدير الزور

 


 نفّذ الجيش السوري عملية عسكرية دقيقة ضد مواقع تنظيم داعش عند المحور الجنوبي لمحافظة دير الزور.

واستطاعت وحدات من الجيش السوري تدمير نفق لتنظيم داعش وعدة مواقع وتحصينات خلال العملية العسكرية التي نفذها الجيش اليوم في دير الزور.

وقام الجيش السوري بعمليته ضد داعش في منطقة المعامل جنوب غرب لواء التأمين الالكتروني على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور، موقعاً عشرات القتلى من عناصر التنظيم بالإضافة لتكبيده خسائر في العتاد والأسلحة والآليات بشكل عام.

وساهم في تنفيذ العملية العسكرية للجيش السوري كل من سلاحي المدفعية والطيران عبر تنفيذهما ضربات مركزة ودقيقة على تجمعات وتحصينات تنظيم داعش في أحياء العمال والمطار القديم والرشدية ومحيط البانوراما وطريق التيم ومدرسة التيم وغرب تلة الصنوف وحويجة صكر ومحيط المطار العسكري أسفرت عن تكبيد التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد.

في حين نفذ سلاح الجو في الجيش السوري عدة غارات على تحركات عناصر تنظيم داعش في بادية ومزارع البانوراما وموقع الحجيف جنوب غرب دير الزور وانتهت بسقوط قتلى ومصابين بين صفوف عناصره.

كما قامت وحدة من الجيش السوري بتفجير نفق لتنظيم داعش بطول 60 مترا في حي الموظفين من خلال عملية عسكرية دقيقة، وأدت العملية إلى مقتل عدد من عناصر التنظيم وانهيار مقر لهم كانوا يتحصنون به.

وبالأمس أسفرت عمليات الجيش السوري عن تدمير عربتين ومقر قيادة لتنظيم داعش ومقتل وإصابة عدد من متزعميه في حي العرضي وقرب محطة وقود الشام على طريق المالحة وحى الحويقة.

ويواصل الجيش السوري تقدمه في محيط مدينة دير الزور بهدف فك الحصار عنها بعد سنوات من سيطرة تنظيم داعش عليها وتضييقه الخناق على المدنيين فيها، ما جعل المدينة وجهة الجيش السوري والقوات الرديفة حتى استعادتها وإعادة الاستقرار إليها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*