تلفزيون تونسي يبث أربعة مسلسلات دينية إيرانية

اختارت القناة التلفزیونیة التونسیة”تلفزة تي‌في” أربعة مسلسلات دینیة إيرانية لبثها خلال شهر رمضان .

وتشمل هذه المسلسلات “مریم المقدسة” للمخرج شهریار بحراني والذي يروي سيرة آية الطهر مريم العذراء البتول بنت عمران منذ ولادتها إلى انجابها للمسيح النبي عيسى (ع) وقد لاقى هذا المسلسل اعجاب الكثير من المشاهدين.

و”اصحاب الکهف” للمخرج فرج الله سلحشور والذي يروي قصة اتت بعد رفع النبي عيسى إلى السماء بسنوات عندما كان بنو إسرائيل يقتلون كل من يعتقد بالديانة المسيحية و هذه القصة تروي عن اشخاص كانوا يخفون اعتقادهم بالمسيح وعندما كشفوا عن ديانتهم هربوا إلى كهف وبقدرة الله عز وجل ناموا في الكهف 309 سنوات وظن الناس انهم ماتوا ولم يستطع أحد الدخول اليهم واستيقظوا بعد كل هذه الأعوام ورأوا التغيرات التي حصلت وفي النهاية وقبل موتهم امن بمعتقدهم الكثيرين ثم ماتوا بعد ذلك مرتاحين. عرض هذا المسلسل بعدة لغات وقد لاقى اعجاب الكثيرين من بلدان مختلفة ومن العديد من الأديان.

مسلسل “عیسی بن مریم”: من إنتاج التلفزيون الإيراني واخراج ماجد مجيدي، تدور قصة المسلسل في 17 حلقة، حول حياة المسيح حسب ما ورد في القرآن.

ومسلسل “یوسف الصدیق” للمخرج فرج الله سلحشور مسلسل تاريخي إيراني يحكي قصة النبي يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم الخليل (عليهم السلام) منذ ولادته إلى لقائه بأبيه نبي الله يعقوب بعد غياب طويل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*