جابر: تدعيم وضعنا الداخلي ماليا واقتصاديا أولوية

 

 رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ياسين جابر أن “هناك بداية جديدة، والتجربة التي مررنا بها في الفترة الاخيرة خرجنا منها اقوى، وتضامن كل القوى وتوحدها حول مطلب واحد وموقف سياسي موحد، وحد العالم في دعم لبنان”.

وقال في مداخلة هاتفية ضمن برنامج إذاعي، إنّ “بعد مؤتمر باريس الاخير والبيان الذي صدر عنه، أصبح للبنان مظلة سياسية امنية، آمل ان تكمل بدعم اقتصادي في باريس 4. نحن انهينا السنة بانجاز النفط وهو لا شك يظهر نقلة نوعية في موضوع الاقتصاد اللبناني”.

وفي موضوع الانتخابات النيابية، قال: “هي الحديث اليومي، والانطلاقة بدأت في الشهر الحالي حين وقع وزير الداخلية مراسيم الهيئات الناخبة وهي خطوة جيدة، وعمليا اطلقت صفارة الانطلاق. وبالنسبة للتحالفات، تلك التي كانت تحصل سابقا لم تعد تخدم كما في السابق، والحلف الخماسي كلام سابق لاوانه، فكل التحالفات ستكون على القطعة وبحسب كل منطقة”.

ورأى أن “القانون النسبي مع التفضيلي سيفتح الباب لقوى جديدة لتدخل الى المجلس النيابي وسيكون هناك دور للناشطين والمجتمع المدني وغيرهم من القوى في الخريطة داخل مجلس النواب”.

وعن تصريح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عن دور الرئيس نبيه بري في حيادية لبنان قال: “الرئيس بري لعب دورا اساسيا في تطمين الرئيس سعد الحريري، ولكن كل القوى السياسية ساهمت في هذا الأمر. تصريح الجبير كان جيدا وهو اتى لاستكمال الصورة التي صدرت من باريس، والرئيس بري لعب دورا مهما في تطمين الرئيس الحريري، والسعوديون يحاولون لملمة الاوضاع وتصحيح الامور. المهم كيفية تدعيم وضعنا الداخلي وخصوصا في مجالي المال والاقتصاد بعد كل التطمينات الداخلية والخارجية”.

وختم: “علينا اعطاء الاولوية لترتيب امورنا الداخلية، والنظر الى امور الناس وخصوصا موازنة 2018 بأسرع وقت يحاكي ما تحدثنا عنه في المجلس النيابي خلال دراسة موازنة 2018 بأن تكون شفافة وتسعى الى تخفيض العجز الى جانب ما يعمل عليه الرئيس سعد الحريري بالذهاب الى باريس 4 من اجل إطلاق عجلة الاعمار للبنى التحتية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.