جزائري يحذّر أميركا من أي عمل عسكري ضد إيران

iran-masoud-jazaeri

حذر نائب رئيس هيئة الأركان الإيرانية الجنرال مسعود جزائري من أنه إذا نفذّت أميركا أي عمل أحمق ضد إيران، فإن طهران ستريها حينها حقيقة القوة العسكرية للجمهورية الاسلامية.

ورداً على كلام لوزير الخارجية الاميركي جون كيري بأن بلاده مستمرة في التفاوض الدبلوماسي لمنع الخيار العسكري، قال جزائري إن غباء وزير الخارجية الاميركي بلغت حداً يعتقد فيه أن ايران يمكن أن تتخلى عن مصالحها عبر التهديد العسكري.

وأشار نائب رئيس هيئة الأركان الإيرانية إلى أن الدفاعات العسكرية القوية لإيران، وقواتها الهجومية المنتشرة ستجبر أميركا على الانسحاب من منطقة غرب آسيا الاستراتيجية.

وكان كيري قد قال إن بلاده تستحق أن يحسن الظن بها إن كان الاتفاق مع إيران سيغني عن اللجوء إلى الخيار العسكري ضدها.

وفي مقابلة تلفزيونية قال كيري إنه يأمل ألا تتحول كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المزمعة أمام الكونغرس الأميركي إلى “كرة قدم سياسية كبيرة”.

وقال “أتحدث إلى رئيس الوزراءالاسرائيلي بشكل منتظم، بما في ذلك بالأمس. نحن لا نريد لزيارة نتنياهو إلى الولايات المتحدة أن تصبح محطّ أخذ وردّ سياسي. من الواضح أنه كان غريباً، إن لم يكن فريد من نوعه، أنوتعلم ادارة الرئيس اوباما من رئيس مجلس النواب عن الزيارة. لكن الإدارة لا تسعى إلى تسييس الموضوع. الهدف الرئيسي هنا، هو منع إيران من الحصول على سلاح نووي وهذا أمر تسعى إليه إسرائيل والولايات المتحدة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*