جلسة للجان النيابية المشتركة الثلاثاء تبحث "السلسلة"

 

اعلنت هيئة “التنسيق النقابية” في بيان، انها التقت “الرئيس نبيه بري بحضور وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب والنائب علي بزي، واستعرض بري امام وفد الهيئة ما آلت اليه الامور في قضية سلسلة الرتب والرواتب، مؤكدا حق الجميع باقرار السلسلة، لا سيما وان توازنا دقيقا قد تم التوصل اليه بين النفقات التي سوف تترتب عليها وبين الايرادات المطلوبة لتغطية هذه النفقات. واذ ثمن بري وحدة الهيئة وراء مطلب السلسلة والمطالب الاجتماعية الاخرى، اعتبرها نقطة مضيئة بالنسبة للبنان واللبنانيين”.

واشار البيان الى انه “بعد عرض من رؤساء الروابط للملاحظات على مشروع السلسلة، الذي سبق وتمت احالته الى اللجان النيابية المشتركة، حدد الرئيس بري جلسة للجان المشتركة يوم الثلاثاء القادم، تدعى اليها مكونات هيئة التنسيق، وقد تمنى على وزير التربية والتعليم العالي التواصل مع الرئيس فؤاد السنيورة ووزير المال علي حسن خليل والنائب جورج عدوان بهدف التحضير لجلسة اللجان المشتركة”.

ولفت الى ان الرئيس بري “وعد الحاضرين بانه في حال انهاء اللجان المشتركة لمشروع السلسلة فسوف يبادر الى وضعها على جدول اعمال اول جلسة نيابية تشريعية تعقد بعد ذلك”.

وذكر انه “اثر اللقاء، عقدت هيئة التنسيق اجتماعا في مقر رابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي، ثمنت خلاله ايجابا اللقاء مع وما توصل اليه، وتمنت على اعضاء اللجان النيابية الانكباب على انهاء دراسة المشروع من حيث ما تم التوصل اليه والأخذ بملاحظات قطاعات الهيئة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.