جنوب السودان: رياك مشار يدعو لتسوية سياسية تنهي الصراع الدائر في بلاده

دعا رياك مشار قائد المعارضة المسلحة نائب الرئيس السابق لدولة جنوب السودان اليوم الاربعاء الاتحاد الإفريقي بضرورة البدء الفوري في تحديد منبر سياسي جديد يضم الأحزاب والأطياف السياسية للتفاوض بشأن التوصل إلى تسوية سياسية تنهي الصراع الدائر في الدولة الفتية .

وشدد مشار في تصريح له على أهمية “إيقاف الأعمال العدائية” لتهيئة الأجواء من أجل إجراء مفاوضات تعزز السلام وتنهي الحرب في بلاده.. مشيرا إلى أن اللقاء الذي أجراه مؤخرا في جنوب إفريقيا مع /فستوس موقاي/ رئيس لجنة رصد وتقييم اتفاقية السلام في دولة جنوب السودان ركز على عملية السلام ودور الاتحاد الافريقي فيها خلال الفترة المقبلة والملفات المتعلقة بكيفية التعامل مع المبادرات المطروحة لإيجاد حل سياسي للأزمة التي تعيشها بلاده.

يذكر أن رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت كان قد أعلن عن وقف لإطلاق نار من جانب واحد .. كما دعا في الوقت ذاته إلى إجراء حوار وطني شامل.

يشار إلى أن الأزمة المتفاقمة في دولة جنوب السودان نشبت نتيجة الخلافات الحادة بين سلفاكير ونائبه السابق مشار والتي توسعت لتصبح حربا أهلية شاملة خلفت دمارا ومأساة إنسانية بسبب حدة الاحتقانات وتزايد الخلافات القبلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*