حاملة الطائرات الأكبر في الاسطول الأميركي ترسو في ميناء حيفا

 

ذكر موقع “والاه” الصهيوني أنّ” حاملة الطائرات “جورج بوش”، الأكبر في الاسطول الاميركي، رست اليوم في ميناء حيفا”، لافتةً الى أن” هذه السفينة الحربية الضخمة، تسير بسرعة اكثر من 30 عقدة (حوالي 55 كيلومتر في الساعة) ويمكنها الابحار لمدة عشرين سنة، من دون التزود بالوقود، فيما تمتد على مسافة 333 مترا، وتحمل على متنها عدداً كبيراً من الطائرات”.

ووفق الموقع، يوجد على حاملة الطائرات حوالى ستة آلاف جندي تابع للأسطول الاميركي، من بينهم طيارين، مقاتلين وعناصر من الوحدات الخاصة في الاسطول، فيما يتوقع أن تبقى في مرفأ حيفا حتى يوم الاربعاء المقبل أي خلال يوم الاستقلال الأميركي، الذي يصادف الثلاثاء المقبل، في وقت لم تفصح الولايات المتحدة عن اسباب زيارة السفينة الى الكيان”.

موقع “والاه”

حاملة الطائرات، التي تسمى على اسم الرئيس الاميركي السابق، تعتبر احدى أدوات الحرب الأبهظ في العالم، وترتفع لاكثر من عشرين طابقا.

وأشار الموقع الى أن “تواجد حاملة الطائرات في البحر المتوسط كان معروفا مسبقا، لكن الآن لديها وزن كبير في التأثير الإقليمي، بشكل خاص على ضوء التوتر في منظومة العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا، بخصوص القتال في سوريا والصراع ضد “داعش” والمنظمات الارهابية الاخرى”.

واعتبر الموقع أنّ “تواجد حاملة الطائرات في البحر المتوسط يسمح للبيت الابيض بالتأثير على التحركات الاقليمية، على المستوى السياسي والأمني. وذلك، في ظل المساعي “الاسرائيلية” في الاسابيع الاخيرة لعدم الظهور بموقف المتدخل بما يجري بسوريا، باستثناء ردود مركزة على انزلاق النيران، ولذلك نشر مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وزير الحرب أفيغدور ليبرمان والمتحدث باسم الجيش “الاسرائيلي” بيانات واضحة حول أسباب رد الجيش” على حد قول “والاه”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*