“حماس”: مستعدون لحرب طويلة الأمد

Palestinian members of al-Qassam brigades, the armed wing of the Hamas movement, take part in an anti-Israel parade

أكد قائد رفيع المستوى في صفوف حركة “حماس” يدعى أبو ليث لصحيفة “التايمز” البريطانية أن “لدى كتائب القسام مخزونا كبيرا من الأسلحة”، لافتا إلى أنه “في حال فشل المفاوضات نحن على استعداد لخوض حرب طويلة الأمد، كما أننا سنستهدف مدنا جديدة لم نقصفها من قبل”.

وأضاف “لدينا ما يكفينا من القذائف، وعددها أكبر مما قد يتصوره عدونا، فنحن لم نستخدم إلا 10 في المئة مما نملكه”، مشيرا إلى أن “الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة يمكن وصفها بأنها الأعنف على الإطلاق”.

وأوضح أنه خلال العملية العسكرية الإسرائيلية التي شنتها في عام 2004، وأطلق عليها اسم “الرصاص المسكوب”، تكبدت حماس خسائر فادحة، لأن العملية كانت مفاجئة، لذا قمنا بإعداد خطط استراتيجية لنقل المعركة من سطح الأرض إلى تحتها، لذا لم يستطع أحد رؤية المقاومين الفلسطينيين أو حتى القذائف التي كانت تطلق على المدن الإسرائيلية”.

وأضاف أن “المقاتلين في حماس يعملون في مجموعات مصغرة، وكل واحد منهم يعلم جيدا من معه في المجموعة وقائدها، إلا أن ما من أحد لديه معلومات عن عناصر حماس البالغ عددهم 30 ألفا في القطاع، باستثناء قلّة من قادة الحركة”، قائلا: “إسرائيل ستشعر بالألم الذي تسببه لنا، وعليها أن تعلم بأنها لن تنعم بالأمن ما دامت غزة ليست آمنة منهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*