حماس: نتمسك بحق العودة وستبقى بنادقنا مشرعة لتحرير القدس والاقصى

 

شدد ممثل حركة “حماس” في لبنان علي بركة على التمسك بحق العودة وتحرير كامل أرضنا المحتلة من البحر إلى النهر ومن الجليل إلى النقب. واكد على “رفض مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل والتمسك بالقدس الموحدة عاصمة لدولتنا المستقلة”.

وقال بركة في حديث له خلال حفل استقبال اقامته بمناسبة الذكرى السادسة والعشرين لانطلاقتها في العاصمة اللبنانية بيروت الجمعة: إن “مدينة القدس ستبقى رمز فلسطين الأول وعنوان القضية الفلسطينية وقبلة جهادنا ولن تستطيع مخططات الاحتلال التهويدية ومشاريعه الاستيطانية أن تغير هويتها ومعالم التاريخ فيها”، ولفت الى “وجوب حماية الأقصى المبارك من خطر التهويد المتواصل مسؤولية فلسطينية وعربية وإسلامية”.

واكد بركة “رفض اي اتفاق مرحلي أو معاهدة تؤدي إلى تنازل عن شبر من أرضنا أو جزء من مقدساتنا”، وطالب “قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بالتوقف فورا عن المفاوضات مع الاحتلال الصهيوني”، واضاف “المقاومة خيارنا وطريقنا نحو النصر والتحرير والعودة وستبقى بنادقنا مشرعة تحمي القدس والأقصى وتحمي الثوابت الوطنية مهما كانت العقبات والمؤامرات”.

من جهة ثانية، أدان بركة “الأحداث الأمنية المتنقلة في لبنان”، وأكد “دعم حماس لوحدة لبنان وأمنه واستقراره”، ولفت الى ان “المخيمات الفلسطينية لن تكون ساحة لتصفية الحسابات أو صندوق بريد لأحد او منطلقا لاستهداف السلم الأهلي في لبنان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.