خلطات طبيعية تغنيك عن استخدام الأدوية المسكّنة

 

هل أنتم ممن لا يحبّذون اللجوء إلى الأدوية المصنّعة تفادياً لإدخال موادها الكيميائية إلى أجسامكم وتعريض أنفسكم للأعراض الجانبية؟ إن كنتم تفضّلون الحلول الطبيعية، بإمكانكم اللجوء إلى مطبخكم لتحضير علاج طبيعي، أقلّه للحالات المتوسّطة والطفيفة!

إليكم قائمة بهذه الخلطات الطبيعية شملت ما يلي:

– الشاي الأسود لآلام الحروق وبالأخص حروق الشمس: بكل بساطة، قم بغلي إبريق من الماء مع الشاي الأسود دون إضافة أي سكّر واعمد إلى نقع منشفة نظيفة داخله. طبّق هذه المنشفة من خلال التربيت على موضع الحرق، ولكن إحذر من الفرك الذي قد يسبّب هيجان للبشرة.

خلطات طبيعية تغنيك عن استخدام الأدوية المسكّنة

– صودا الخبز للسعات النحل والبعوض: لمحاربة ألم وحكاك هذه اللسعات، قوموا بمزج كمية كافية من صودا الخبز Baking Soda مع القليل من الماء كي تحصلوا على ما يشبه المعجون، ثمّ اعمدوا إلى فركه على موضع اللسعة. بإمكانكم استبدال صودا الخبز بالبودرة المعروفة باسم Baking Powder.

-خلّ التفاح لآلام الحلق: خلطة شعبية تقليدية ولكن فعّالة للغاية؛ قوموا بسكب القليل من خلّ التفاح داخل نصف كوب من ماء الشرب. بعد المزج جيّداً، اعمدوا إلى الغرغرة بهذه الوصفة كي تشعروا بالتحسّن بسرعة أكبر!

– العسل للجروح: من ضمن إستعمالاته الكثيرة غير متوقّعة، يحتوي العسل على خصائص شافية ومسكّنة للألم بسبب تركيبته الغنية بباكتيريا حمض اللاكتيك المفيدة، فلا تتردّدوا في تطبيقه على الجروح، على أن تكون سطحيّة وغير بالغة.

– غسول الفم لآلام القدمين: بعد يوم طويل من الوقوف والمشي، قد تشعرون بآلام مبرحة في القدمين، فكيف تتخلّصون منها؟ كلّ ما عليكم فعله هو نقع قدميكم داخل محلول من الماء الدافئ مع غسول للفم!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.