خليل المرزوق: تجريم فريضة الخمس تعدي على الدين والدستور والحرية الدينية وحقوق المواطنين

قال المساعد السياسي لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية خليل المرزوق أن تجريم فريضة الخمس تعدي على الدين والدستور والحرية الدينية وحقوق المواطنين وهدر للعدل وهو امر لايمكن الا رفضه بشكل قاطع لا تراجع فيه.

وأعتبر المرزوق في تغريدات له عبر موقع التواصل الإجتماعي توتير أنه ليس مقبولا أن تلغى احكام الاسلام الا مع الخروج من الدين وانتهاك الدستور، مشددا على أن الخيار الأصح هو وقف إجراءات الدعوى القضائية ضد فريضة الخمس احتراما للإسلام وفرائضه واحتراما للدستور والمبادئ القانونية واحتراما للمواطنين وحقوقهم،وأنه لا يجوز أن يخير المواطن بين أن يُفرض عليه الاخلال بواجبه الديني فيلحقه عار الدنيا وعقاب الآخرة وبين الدفاع عن دينه محتسبا عند الله مايلحق به.

المرزوق تطرق إلى ‏موقعية سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم لدى غالبية المواطنين البحرينيين وفي العالم الاسلامي معروفة للكافة وفي الاقليم والعالم.

وشدد على ان قضية محاكمة الوجود الشيعي واضحة كوضوح الشمس من انها ليست تمس شخص ولا ممارسة خاصة به، وانما تمس كافة المواطنين المنتمين لمذهب الامامية لانها تمس فريضة ركن -فريضة الخمس-.

وأشار إلى المادة 22 من دستور البحرين التي جعلت الحرية الدينية وممارسة الشعائر الدينية حق مطلق غير مقيد بتنظيم القانون وانما وفق العادات المرعية في البلد، وإلى محددات وضمانات المواد 4 “العدل اساس الحكم” و18 و19 و20 متوجين بالمادة 2 دين الدولة الاسلام وشريعته المصدر الرئيس للتشريع. التي تؤكد أن فريضة الخمس لا يمكن أن يرد عليها تنظيم قانوني مهما كان ومن التعدي على الدستور والحقوق اعتبار التعبد بها جريمة.

وقال “كم نتشوق لموقف من شركاء الوطن انطلاقا من حق الاخوة الاسلامية والوطنية أن لا يجرمنكم الاختلاف السياسي بيننا أن لا تنصروننا في الحقوق المطلقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.