خليل لـ”الجمهورية”: لدينا اجوبة عن كل الاسئلة.. وكنعان: سنمارس رقابتنا

قال وزير المال علي حسن خليل لـ”الجمهورية”: “من الضروري الّا تتأثر ورشة الموازنة بالتشنجات السياسية التي حصلت في الآونة الاخيرة، والتركيز يجب ان يكون على نقاش سريع ومسؤول”.

اضاف خليل: “يجب الّا يغيب عن بال القوى السياسية، انّ الاولوية والتحدّي الدائم، هو معالجة الوضع الاقتصادي، ونحن كوزارة مالية، منفتحون على كل نقاش، ولدينا اجوبة عن كل الاسئلة التي طُرحت في الجلسة الاولى للجنة المال والموازنة، مع التأكيد على انّ جزءاً كبيراً منها هو محق، وبالتالي مستعدون لكل نقاش حقيقي ومنتج”.

 

من جانبه اكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان ان “سنمارس رقابتنا البرلمانية المتشددة والفاعلة في لجنة المال والموازنة على مشروع موازنة ٢٠١٩ تحقيقاً للاصلاح البنيوي الذي عملنا له واوصينا به سابقاً من خلال ٣٧ توصية وافق عليها المجلس النيابي بهيئته العامة مرتين عند اقرار موازنتي ٢٠١٧ و٢٠١٨”.

وقال كنعان “وانني ادعو الزملاء النواب الى عزل النقاش عن الخلافات والمزايدات السياسية خاصة في هذا الظرف حيث انظار العالم محلياًوخارجياً شاخصة الى عملنا وآمال اللبنانيين بانقاذ اقتصادهم وحماية معيشتهم واستقرارهم و مستقبل أولادهم يتوقف كثيراً على أدائنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.