داخلية البحرين لم تنف وجود الدرك الاردني

داخلية البحرين لم تنف وجود الدرك الاردني

أصدرت وزارة الداخلية البحرينية مساء الأربعاء بياناً للرد على ما تناولته بعض وسائل الإعلام بشأن التعاون الأمني بين البحرين والأردن، ولم ينف البيان ما كشفت عنه وزيرة شؤون الإعلام سميرة رجب عن وجود للدرك الأردني في هذا البلد.

وقالت الوزارة “بأنها الجهة المعنية بأي تصريحات أو بيانات متعلقة بالشئون الأمنية”، في إشارة منها لتصريحات سميرة رجب التي أثارت زوبعة في البحرين والأردن يوم أمس الاول الثلاثاء.

وجاء في بيان الوزارة أن العلاقات الأمنية بين البلدين، قديمة ومستمرة في مجال تبادل الخبرات والتدريب، وذلك بموجب اتفاقية التعاون الأمني وبرامج التدريب التي يتم تنفيذها في هذا الشأن والتي شملت الالتحاق لغايات التدريب.

وأعربت وزارة الداخلية عن اعتزازها بما “وصلت إليه العلاقات البحرينية الأردنية من مستوى متقدم على صعيد التعاون الأمني بكافة مجالاته وتفعيل أوجه التنسيق وذلك انطلاقا من عمق العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين بما يزيد من قدراتهما في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ويعزز آليات تبادل الخبرات والزيارات التي تحقق هذه الأهداف”.

وقالت: “كما لا يفوتنا أن نعرب عن تقديرنا للمواقف الأردنية الداعمة لمملكة البحرين في كافة المحافل الإقليمية والدولية، بما يجسد متانة علاقات الأخوة والتعاون والتنسيق والمصير المشترك”، مؤكدة على أنها “الجهة المعنية بأي تصريحات أو بيانات متعلقة بالشئون الأمنية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*