“داعش” تنافس “Lacost” و”Ralph Lauren”

Iraq-t-shirt

في إطار حملته الدعائية المكثفة واهتمامه بالصورة والإعلام، وفي ظل حضوره العسكري الكبير بعد النجاحات المفاجئة التي حققها في كل من سوريا والعراق، يبدو أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” يلجأ أخيراً إلى طباعة اسمه وشعاراته على مجموعة من الملابس والإكسسوارات على طريقة الماركات العالمية.

تتضمن المجموعة، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تنويعة من الملابس الغربية كالسترات الصيفية الخفيفة وقبعات البيسبول بالإضافة إلى سترات بأكمام طويلة مع قبعة في الخلف، تحمل اسم “داعش” الذي يتحول بذلك إلى ما يشبه “علامة تجارية للإرهاب” وتباع من خلال مواقع إلكترونية يقع أغلبها في دولة إندونيسيا.

daech-t-shirt

نجد على واحدة من السترات الخفيفة رسماً للعالم تعلوه كلمة ISIS ختصار لاسم “داعش” الكامل بالإنكليزية) محاطة ببندقيتي كلاشينكوف، وعلى أخرى يقف مجموعة من رجال ملثمين بلحى طويلة، يحملون أسلحة نارية وفوقهم عبارة “مجاهدين حول العالم” و”نقف باتحاد مع بعضنا”.

ومن المعروف عن التنظيم المتطرف اهتمامه الكبير بالدعاية واعتباره مسألة تقنيات الظهور ودراسة تفاصيل ما ينشره من صور أو مقاطع فيديو واحدة من أولوياته من خلال حضوره المكثف على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. ويتم ذلك في الغالب عبر حسابات تويتر وفيسبوك للعشرات من مؤيديه الذين يعبرون عن ولائهم اليوم بطباعة اسم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” على الملابس وبيعها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*