"داعش" يأمر أهالي أيمن الموصل بهدم الجدران الفاصلة بين منازلهم ويصادر مركباتهم

أفاد مصدر محلي عراقي في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن تنظيم “داعش” أمر أهالي الساحل الأيمن من مدينة الموصل بهدم الجدران الفاصلة بين منزل وآخر لتسهيل تنقل وهروب عناصره بين المنازل، مبينا أن التنظيم الارهابي قام بمصادرة عدد كبير من مركبات الأهالي لاستخدامها في الصد والتفخيخ.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الأهالي في الساحل الأيمن تلقوا أوامر من داعش تقضي بهدم الجدران الفاصلة بين المنازل السكنية، بحيث تصبح باحات المنازل مفتوحة على بعضها، وذلك لتسهيل تنقل وفرار عناصره عبر منازل المدنيين”، مشيرا الى أن “التنظيم هدد من لم ينفذ هذا الأمر بالقتل”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عناصر داعش صادروا عددا كبيرا من مركبات الأهالي الخاصة من أجل استخدامها في صد تقدم القوات الأمنية أو بغية تفخيخها”، لافتا الى أن “عقوبة من يرفض تسليم مركبته حرقه معها”.

وتابع أن “أهالي حي المأمون المجاور لمعسكر الغزلاني أجبروا على إخلاء منازلهم لكي يستخدمها مسلحو داعش كثكنات عسكرية ونشر القناصين فوق سطوحها”، موضحا أن “أولئك الأهالي يفترشون الشوارع حاليا بعد أن باتوا بلا مأوى”.

وكان مصدر محلي في محافظة نينوى أفاد، اليوم الثلاثاء (21 شباط 2017)، بأن انفجارات عنيفة سمع صداها داخل معسكر الغزلاني غربي الموصل، فيما شوهدت سيارات حمل تنقل عشرات الجثث لمسلحي تنظيم “داعش” تخرج من المعسكر.

وأعلنت القوات العراقية، أمس الاثنين، تحقيق تقدم ميداني في مختلف جبهات مدينة الموصل، حيث تدور عمليات تحرير غرب المدينة من سيطرة تنظيم “داعش” التي أعلن انطلاقها رئيس الوزراء حيدر العبادي الأحد (19 شباط 2017).
داعش ، الموصل ، هدم الجدران

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.