دي ميستورا: الحكومة السورية حققت تقدما كبيرا في محاربة "داعش"

أكد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، في تقرير له أمام مجلس الأمن الدولي عبر جسر فيديو أن الحكومة السورية تمكنت من تحقيق تقدم كبير في القتال ضد تنظيم داعش المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، إلا أنه لفت إلى أن قواته لا تزال تشكل خطرا جديا.
  • دي ميستورا: الحكومة السورية حققت تقدما كبيرا في محاربة “داعش”
و قال المبعوث الأممي بهذا الصدد: “على الرغم من أننا سجلنا تقدما ملموسا للحكومة السورية في محاربة داعش، إلا أننا نشير، وبقلق كبير إلى النشاطات العالية للتنظيمات الإرهابية، المدرجة على قوائم مجلس الأمن”.
وتطرق دي ميستورا إلى الهجوم، الذي شنه المسلحون على بلدية السلمية في الأسبوع الماضي، وكذلك الحصار المستمرة لدير الزور من قبلهم، حيث أكد أن “مثل هذه الحوادث تشير إلى أن داعش، بغض النظر عن أنه خسر بعض الأراضي خلال الشهر الجاري، لا يزال قادرا على إلحاق أضرار ضخمة”.
وأشار دي ميستورا إلى التراجع الملحوظ في مستوى العنف هناك على خلفية توقيع مذكرة إنشاء مناطق خفض التوتر في إطار الجولة الـ4 من مفاوضات أستانا.
وقال دي ميستورا، في هذا السياق، إنه، وبعد عودته من العاصمة الكازاخستانية، تلقى “تقارير عن الانخفاض الملموس في مستوى العنف، بما في ذلك الغارات الجوية، في أغلب المناطق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*