ذوو العيون الزرقاء أكثر نجاحا وينحدرون من نسل رجل عاش على ضفاف البحر الأسود

Blue Eyes

كشفت دراسة أجراها علماء من المدرسة الطبية في جامعة لويسفيل الأمريكية أن لون عينيّ الإنسان يمكن أن يعتبر مؤشرا على مواهب الإنسان وقدراته. ويؤكد العلماء بناء على بحوث أن الاشخاص الذين يتمتعون بعيون زرقاء اللون يتمتعون بمواهب أكثر ومبرمجون على النجاح أكثر مقارنة مع الآخرين.

توصل العلماء إلى هذه النتيجة بعد دراسة خضع لها الآلاف، كما اكتشف فريق البحث أن ذوي العيون الزرقاء يحققون نجاحات أكبر في فترة تحصيلهم العلمي وخلال حياتهم المهنية، علاوة على أنهم أكثر جاذبية بالنسبة للجنس اللطيف، وفقا للباحثة على الدراسة جوانا روف.

كما خلصت الدراسة الأمريكية إلى أن ذوي العيون الزرقاء يتمتعون بالقدرة على اكتساب المهارات المعقدة أكثر من غيرهم أيضا.

بالإضافة إلى ذلك ثمة مجالات رياضية يتفوق فيها أصحاب العيون الزرقاء، منها الهوكي والغولف، لما يحظون به من قدرات على التحليل الاستراتيجي.

حول هذا الأمر لفتت جوانا روف الانتباه إلى عدم توصل العلماء إلى تفسير لهذا الأمر، وإن شددت قائلة: “إننا واثقون من صحة نتائج الدراسة التي توصلنا إليها”.

هذا وكانت دراسات سابقة قد كشفت أن لون العيون الأزرق ظهر قبل ما بين 6 و 10آلاف عام، نتيجة تحول جيني، وأن كل ذوي العيون الزرقاء في واقع الحال أقرباء، إذ انهم ينحدرون من نسل جد واحد علش على ضفاف البحر الأسود.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*