رئيس المخابرات التركية يسحب ترشحه للبرلمان ويعود لعمله

alalam_635615461688394840_25f_4x3.jpg

سحب رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية التركي السابق، هاكان فيدان؛ الطلب الذي قدمه لحزب العدالة والتنمية الحاكم؛ للترشح إلى الانتخابات العامة المقبلة في 7 حزيران/يونيو المقبل.

وأفاد نائب رئيس الوزراء التركي، بولند أرينج؛ أن “رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو؛ عيّن هاكان فيدان مرة أخرى، رئيسا للمخابرات العامة في البلاد”.

وأضاف أرينج في مؤتمر صحفي – عقب اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في العاصمة أنقرة – أن فيدان سيتسلم مهامه من جديد، في أقرب وقت ممكن.

وأوضح فيدان في بيان له؛ أنه سحب طلبه “لرؤيته ضرورة لذلك”، مؤكدا أنه سيواصل السعي لخدمة الأمة في أي مهمة توكل إليه، بأتم صورة، بعد اليوم، كما في الماضي.

وأعرب فيدان عن شكره لكل من رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، والشعب التركي؛ على الدعم والثقة التي حظي بها من قبلهم.

إلى ذلك، أفادت مصادر في رئاسة الوزراء التركية أن أردوغان وداود أوغلو تشاورا فيما بينهما؛ بخصوص تراجع فيدان عن الطلب، الذي قدمه لحزب العدالة والتنمية الحاكم؛ للترشح إلى الانتخابات العامة، حيث رأى الجانبان قرار فيدان مناسباً، وعليه سحب رئيس جهاز الاستخبارات التركي السابق ترشحه.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان؛ أكد في وقت سابق؛ عدم ترحيبه باستقالة رئيس جهاز الاستخبارات فيدان؛ من أجل الترشح للانتخابات، مضيفا: “أنا شخص صريح وأقول بكل صراحة لا أنظر بإيجابية إلى ترشحه. وقد قلت ذلك للسيد رئيس الوزراء”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*