رئيس الوزراء الباكستاني يكشف عن تحركات لتركيا وايران لوقف العدوان على اليمن

كشف رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف عن تحركات مكثفة تقوم بها تركيا وايران لوقف العدوان العسكري على اليمن .. مجدداً التأكيد على عدم اتخاذ حكومته أي قرار فيما يخص اليمن وانها في انتظار نتائج الاجتماعات التي تعقدها القيادات التركية مع ايران والسعودية في هذا الاطار.

وذكرت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية ان شريف أكد “بشكل قاطع” خلال كلمة ألقاها امام الجلسة المشتركة للبرلمان الباكستاني في إسلام آباد اليوم “أن الحكومة لم تتخذ أي قرار بشأن قضية اليمن” .. موضحاً “أن الحكومة تنتظر الرد من القيادات التركية فيما يتعلق باجتماعاتهم مع السعودية وإيران” .

واشار أن سياسة الحكومة الباكستانية حول اليمن “ستكون على أساس قرار البرلمان الوطني” وذلك بعدما تقدمت السعودية بطلب لباكستان لتقديم مساعدة عسكرية في العدوان العسكري على اليمن .

ولفت رئيس الوزراء الباكستاني الى ان بلاده وتركيا ستجريان مشاورات مع كبار المسئولين في اندونيسيا وماليزيا لبحث سبل تخفيف تدهور الاوضاع في اليمن.

وفي نفس السياق تحدثت الوكالة عن مبادرة لرئيس الوزراء الباكستاني تتضمن دعماً من تركيا للتوصل الى حلول لانهاء التدهور في اليمن .

ولم توضح الوكالة تفاصيل المبادرة .. مكتفية باشادة الخبراء بالمبادرة ووصفهم بانها “خطوة عقلانية” والتأكيد على وجوب انهاء الازمة في اليمن من خلال الوسائل السلمية وذلك لما فيه مصلحة للعالم الإسلامي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*