رئيس الوزراء العراقي يعلن تحرير الحدود العراقية السورية بالكامل من سيطرة داعش الارهابي

أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم السبت 9 ديسمبر كانون الأول الانتهاء من تحرير جزيرة الموصل والرمادي بالكامل والسيطرة على الحدود الفاصلة بين العراق وسوريا وتحريرها بالكامل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.

وقال العبادي في کلمة القاها خلال مؤتمر الإعلام العربي، إن القوات العراقية سیطرت بشکل کامل على الحدود السوریة العراقیة وأضاف: “ومن هنا نعلن انتهاء الحرب ضد داعش».

وأضاف العبادي قائلاً إن”معرکتنا مع العدو الذي اراد ان یقتل حضاراتنا ولکننا انتصرنا بوحدتنا وعزیمتنا وبفترة وجیزة تمكنا من هزیمة داعش»، داعیا فی الوقت عينه إلى «توحید الصفوف للانتصار ضد المخططات الخارجیة».

واشار العبادی إلى أن تحقیق النهضة بحاجة إلى تکاتف الأمة سيما وأن “الأمة المهزومة لایمکنها هزیمة العدو”، لافتا إلى أن “البعض یرید کسر إرادة الأمة من خلال نقل سفارة بلاده إلى القدس.”

واشار العبادي في كلمته إلى أن أي دولة لایمکنها سلب هویة فلسطین، رافضاً الدعوة إلى التحشید العسکري إنما دعا إلى التکاتف لمحاربة العدو».

وكانت القوات العراقية وبدعم من طيران الجيش والقوة الجوية، والتحالف الدولي ضد الإرهاب، قد وصلت اليوم السبت، 9 ديسمبر/كانون الأول، مناطق كانت مخابئ وجحور للتنظيمات الإرهابية منذ أكثر من 10 سنوات في صحراء غرب العراق بمحاذاة سوريا.

قائد عمليات الحشد الشعبي أبو علي البصري وفي تصريح لموقع الحشد الشعبي، قال إن “العمليات العسكرية في الجزيرة والبادية اكتملت، اليوم، بالسيطرة الكاملة على الحدود العراقية السورية”، مبينا أن “القوات بدأت بتحصين الخط الحدودي مع سوريا”.

وأضاف البصري أنه “تم تحقيق التماس مع قوات الجيش العراقي المتقدمة من الجنوب، وتم تطهير المنطقة بالكامل والعثور على معامل للتفخيخ ومخازن للأعتدة والأسلحة”، مؤكدا أن “الجزيرة بالكامل تحت سيطرة قوات الحشد الشعبي”.

عدد المشاهدات:
26

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.