رئيس الوزراء الفرنسي يحذر من احتمال حدوث هجمات إرهابية واسعة في أوروبا

حذر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس من احتمال حدوث هجمات إرهابية واسعة في أوروبا …معتبرا أن العالم دخل “عصر نشاط إرهابي مفرط”.

وقال فالس في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن: “علينا أن نقول الحقيقة لشعوبنا ستحدث هجمات أخرى واسعة فهذا الإرهاب المفرط موجود ليستمر وإن كنا نقوم بمكافحته بأكبر قدر من التصميم”.

وأضاف: “دخلنا وكلنا نشعر بذلك جيدا في مرحلة تتسم بوجود طويل للإرهاب المفرط يأتي من التقاء دعوة دينية مزعومة واستخدام للإرهاب الجماعي وعلينا أن نعي أن العصر تغير وأن علينا التحرك بقوة ويقظة كبيرة جدا”.

وحذر المسؤول الفرنسي من خطر انهيار مشروع الاتحاد الأوروبي أمام أزمة المهاجرين واحتمال خروج بريطانيا من الاتحاد وقال: “إن الاتحاد سيزول مع تصاعد النزعات الأنانية والشعبوية وسيكون هذا خطوة كبيرة بالنسبة لنا جميعا”.

وكان فالس صرح الأسبوع الماضي ان مستوى التهديد بهجمات حاليا أعلى على الأرجح من المستوى الذي كان قبل هجمات باريس في شهر نوفمبر الماضي.

يشار إلى أن فرنسا لعبت دورا كبيرا في نشر الفوضى والإرهاب في دول المنطقة من خلال دعم الإرهابيين بعد إطلاق صفة الاعتدال عليهم كما أنها تغاضت عن سفر الآلاف من الفرنسيين إلى سوريا والعراق للالتحاق بصفوف التنظيمات الإرهابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.