رسالة تحذير للامريكان.. ان عدتم عدنا

اكد العراقيون على ضرورة الالتزام بقرار مجلس النواب العراقي بإخراج القوات الأمريكية من البلاد عبر وسم (هاشتاغ) “#ان_عدتم_عدنا” مؤكدين ان أميركا تسعى الى ترسيخ الانقسام وانها السبب الرئيسي وراء الازمات في العراق.

هذا وأعلن نائب قائد قوات “التحالف الامريكي” الجنرال الأمريكي كينيث إيكمان أنّه لم يعد يخشى عودة ظهور تنظيم داعش الارهابي في العراق، واصفاً بقايا التنظيم بأنّها “ليست سوى ظلّ لما كان عليه في السابق”.وأنّ الجيش العراقي هو “أصلاً أقوى من داعش” مما سيسمح لقوات التحالف في العراق بتقليص عديدها على الأرض.

ولفت الجنرال إيكمان إلى أنّ التحالف سلّم بالفعل عدداً من القواعد العسكرية إلى الجيش العراقي، مشيراً إلى أنّ معسكر “بسماية” التدريبي الضخم القريب من بغداد، حيث بُنيت قرية وهمية لتدريب الجنود على القتال الحضري، ستتسلّمه القوات العراقية السبت.

وأضاف أنّ القوات الأمريكية، التي تمثّل الجزء الأكبر من قوة التحالف في العراق وسوريا، سيتمّ تقليصها “ببطء (…) وبالتنسيق الوثيق مع الحكومة العراقية”.

ووتفاعل المغرد “عماد العراقي” مع وسم “ ان عدتم عدنا” وغرد قائلا :”السواعد المباركة، للمقاومة متسلحة بروح الإيمان والتقوى، فهذه قمة التضحية، من أجل الوطن والعقيدة.

وغرد حساب باسم “أيراقي” : “وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة.

واكد حساب باسم “شمس الشموس” في تغريده له ان ” كل مخططات امريكا فشلت امام المقاومة“.

واعتبرت صاحبة حساب “الخامنائية الاصيلة” ان التواجد الامريكي في العراق هو السبب الرئيسي وراء سوء الخدمات والاقتتال الطائفي وكتبت : “كل ما حدث ويحدث من سواء خدمات واقتتال طائفي هو بسبب التواجد الامريكي“.

وهو ما ايدته المغردة” تغريد الموسوي” وكتبت : “كل ما نعانيه بسبب أمريكا بصورة مباشرة او غير مباشرة“.

واكدت “لارا علي” ان رحيل القوات الامريكية عن العراق امر حتمي وكتبت: “سواء اقرت أمريكا بقرار البرلمان العراقي او لم تقر النتيجة واحدة …. سترحلون افقيا او عموديا“.

وغرد حساب باسم “Dllswz” : “جميع مراحل دمار العراق كان سببها تواجد القوات الأمريكية في العراق ويجب خروجها من ارض الوطن.

ونختم بهذه التغريدة لـ “ابونرجس السعيدي” وكتب فيها : “العدو الأبدي للمسلمين هي من تسمى نفسها ولايات المتحده“.

يذكر ان قوات الجيش العراقي بالتعاون مع قوات الحشد الشعبي قامت بتحرير العراق من داعش في عام 2017 بعد معارك استمرت 3 سنوات.

هذا ورغم تصويت مجلس النواب العراقي، يونيو الماضي، على قرار يلزم الحكومة بانهاء التواجد الاجنبي في البلاد، وتاكيد الرأي العام العراقي على طرد القوات الأجنبية و-خاصة الامريكية- من البلاد، تحاول مصادر غربية وأمريكية ان تبدي نتائج ما يسمى بالحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة على أنها تقليل عدد القوات العسكرية الاجنبية في العراق وليس انسحابها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.