رموز ملونة لكشف الرسائل المزيفة على واتساب

بعد حرب الهند على الاخبار المزيفة التى يتم تداولها عبر “واتساب” والإنذار بحجب التطبيق المملوك لـ”فيسبوك”، طور فريق من الخبراء الهنود ​تطبيق جديد​ يكون قادرًا على إخبارك ما إذا كانت الرسالة مزيفة أم لا.

وأكد الفريق أن التطبيق سيكون أداة مفيدة، خاصة في الحوادث التي تشمل قتل بعض الاشخاص، بسبب ​شائعات​ منتشرة على “واتساب”.

فعلى سبيل المثال، إذا تم تلقي رسالة، ستكون هناك رموز ملونة تشير إلى مدى الموثوقية، وقد يشير اللون الأخضر إلى أنه محتوى شرعي، وقد يشير اللون الأصفر إلى أن النظام غير قادر على فك تشفيره، بينما قد يشير اللون الأحمر إلى أنه محتوى مزيف بالتأكيد.

وكان “​واتساب​” يختبر تقييد إعادة التوجيه الرسائل على جميع المستخدمين، بعد سلسلة من حوادث العنف في الهند بسبب الرسائل المضللة.

وفي الفترة الماضية، قال مسؤولو “واتساب” للسلطات الهندية إنهم سيختبرون أيضًا حدًا أدنى من خمس دردشات في آنٍ واحد ويزيل الزر السريع لإعادة توجيه الرسائل بجوار رسائل الوسائط، حيث يعيد الهنود توجيه المزيد من الرسائل والصور ومقاطع الفيديو أكثر من أي بلد آخر في العالم.

وتسببت أحداث الضرب والوفيات الناجمة عن رسائل مخيفة كاذبة في الهند – أكبر سوق لـ “واتساب” بأكثر من 200 مليون مستخدم – في أزمة مجتمعية، مما أثار مطالبات من السلطات لاتخاذ إجراء فوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.