روحاني: الولايات المتحدة فقدت مكانتها في مجلس الأمن

 

قال الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني، يوم الإثنين 8 يناير / كانون الثاني 2018، أن الولايات المتحدة “فقدت خلال الأيام الاخيرة مكانتها السياسية في مجلس الأمن الدولي”.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء عن روحاني قوله، خلال لقائه بمسؤولي وزارة المالية، حديثه عنه “أوضاع إيران الخاصة في المنطقة والعالم ومحاولات العدو لزعزعة الأمن في إيران”، مشيراً إلى أن “إيران تتمتع بمكانة مؤثرة في المنطقة والعالم وتواجه عدواً لدوداً”.

وأضاف “البعض في المنطقة اليوم يناصب إيران العداء إلى جانب الكيان الصهيوني وأميركا، بالتأكيد إن أميركا تكن للشعب الإيراني العداء منذ انتصار الثورة الإسلامية وكانت تدعم نظام الديكتاتور في تلك المرحلة وتسيطر على كل شيء حتى الإذاعة والتلفزيون، لذلك ومن الطبيعي أن يكونوا مستائين ولا يريدون للبلاد الهدوء عندما قام الشعب الإيراني بطردهم من أهم وأكثر بلدان العالم حساسية”.

وقال”: الحكومة الأميركية الجديدة تواجه الفشل في الطرق الخاطئة التي اختارتها لمواجهة الشعب الإيراني”، لافتا الانتباه إلى أن “أميركا فقدت خلال الأيام الاخيرة مكانتها السياسية في مجلس الأمن الدولي، وهذا البلد (أميركا) يستغل عضويته الدائمة في مجلس الأمن ويطلب عقد اجتماع طارىء، وفيه وجهت دول العالم صفعة إلى أميركا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*