روحاني: ينبغي أن تصل ايران لآفاق جديدة في التكنولوجيا الفضائية

اکد الرئیس الایراني حسن روحاني ضرورة ان تصل الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة في علوم التکنولوجیا الفضائیة کتکنولوجیا المعلومات والنانو والبیوتکنولوجي الى آفاق جدیدة.

واکد الرئیس روحاني ضرورة تنفیذ السیاسات العامة التي ابلغها قائد الثورة الاسلامیة وقال، ان ایران ینبغي ان تصل في علوم التکنولوجیا الفضائیة مثل تکنولوجیا المعلومات والنانو والبیتکنولوجي الى آفاق جدیدة.

واعتبر الرئیس الایراني تطویر المؤسسات التخصصیة في مجال التکنولوجیا الفضائیة بانه یاتي في سیاق سیاسات الحکومة في دعم الاقتصاد المبني على العلم والمعرفة.

واضاف، انه ینبغي علي المنظمة الفضائیة العمل في ظل الدعم الجاد من وزارة الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات، بجهد اکثر مما سبق، لتعزیز نطاق قدراتها وامکانیاتها والرقي بمشارکة ایران العلمیة والتخصصیة في هذا المجال عبر استثمار افضل المواهب الموجودة في البلاد.

وقال الرئیس روحاني، انه من الضروري ان تقوم الدائرة العلمیة والتکنولوجیة والمرکز الفضائي الوطني باجراء التنسیق اللازم لوضع السیاسات ومتابعة قرارات المجلس الفضائي الاعلی.

واکد الرئیس الایراني في الختام انه ینبغي رفع فاعلیة المنظمات الاداریة في البلاد بغیة تحقیق التنمیة المبنیة على الاستثمار الامثل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*