روسيا :الناتو لا يستطيع التخلي عن التفكير في الحرب الباردة

أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة قرار حلف شمال الأطلسي (الناتو) بتقييد وصول موظفي البعثة الدائمة لروسيا إلى حلف شمال الأطلسي، مشيرة الى أن الناتو لا يستطيع التخلي عن التفكير في الحرب الباردة.
ونقلت وكالة /نوفوستى/ الروسية، عن بيان للخارجية الروسية، أنه تم نشر معلومات على الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي للحلف تفيد بإدخال تدابير تقييدية ضد الدبلوماسيين، وهذا يؤكد مرة أخرى أن الناتو غير قادر على الاستغناء عن التفكير في الحرب الباردة.
يشار إلى أن حلف الناتو ، كان قد أعلن أمس الاثنين، أنه فرض قيودا على دخول المسؤولين الروس إلى مقراته وذلك بعد القرار الصادر الأسبوع الماضي بشأن تعليق التعاون العملي بين الجانبين ردا على تدخل موسكو في أوكرانيا.
ومن ناحية أخرى ، قلص حلف الناتو اعتبارا من اليوم الثلاثاء، عدد أفراد البعثة الروسية المسموح لهم بدخول مقره في بروكسل بحرية؛ تطبيقا لقراره تعليق التعاون العملي العسكري مع روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.
ووفق بيان صادر عن الناتو اليوم سيقتصر دخول مقر الحلف بشكل حر على مندوب روسيا الدائم ونائب رئيس البعثة واثنين آخرين من ممثليها، أما باقي أفراد البعثة فستتم معاملتهم كزوار اعتياديين يتطلب دخولهم إلى مقر الحلف الحصول على تصاريح رسمية بشكل مسبق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*