روسيا تنتقد رفض أوكرانيا مشروع قرار ضد النازية

انتقد مسئول روسي ، تصويت أوكرانيا ضد مشروع قرار في الجمعية العامة للامم المتحدة حول” مكافحة إضفاء صفة البطولة على النازية”.. ورأى ” ان هذا التصويت يؤكد تساهل كييف الرسمية مع النازيين الجدد”.
وأكد قسطنطين دولغوف، مفوض وزارة الخارجية الروسية لحقوق الإنسان والديمقراطية ،” أن غالبية المواطنين الأوكرانيين لا يشاطرون سلطات كييف هذا الموقف”.
كما استنكر دولغوف في تصريح بثته وكالة أنباء / تاس/ الروسية، تصويت الولايات المتحدة وكندا ضد مشروع القرار.. وقال ” انه بغض النظر عن مبررات تصويتهما بهذا الشكل، فانه يصب لصالح النازيين الجدد في أوكرانيا وفي كل العالم”.
يُذكر أنه تم اعتماد قرار حول” مكافحة إضفاء صفة البطولة على النازية والنازية الجديدة وعلى أشكال وأنواع العنصرية والتمييز العنصري وعدم التسامح”، يوم أمس الاول / الجمعة/ خلال جلسة اللجنة الثالثة للدور الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقد تم اعتماد نص القرار الذي أعده وفد روسيا بمشاركة وفود أكثر من 40 دولة أخرى.. وصوت لصالح مشروع القرار 115 بلد عضوا في الأمم المتحدة.. بينما صوتت الولايات المتحدة وكندا وأوكرانيا ضد مشروع القرار.. وامتنعت عن التصويت 55 دولة أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*