رويترز: تعرض كنيسة بروفوريوس ومقابرها لاضرار جراء القصف اسرائيلي

 

أشارت وكالة “رويترز” في تقرير لها إلى تعرض محيط كنيسة القديس “بروفوريوس” للروم الأرثوذكس للقصف الإسرائيلي بعد لجوء نحو ألف مسلم فلسطيني إليها هربًا من القصف الذي دمّر حيّهم في مدينة غزة”. ولفتت إلى أنّ “مبنى الكنيسة، الذي يرجع تاريخ بنائه الى القرن الثاني عشر الميلادي وعلى رغم جدرانه السميكة التي يرجع تاريخها الى فترة الصليبيين، لا يمثل ملاذاً آمناً تماماً”، موضحة أنّ “طائرة اسرائيلية قصفت بعد قليل من وصول الفارين حقلاً قريباً لتتساقط الشظايا المتطايرة على الكنيسة وألحقت اضراراً بالمقابر”.

وأشارت الوكالة إلى أنّ “الاطفال الذين جاؤوا من حي الشجاعية حيث قتل نحو 72 فلسطينياً كثيرون منهم اطفال ونساء أثناء المعارك بين القوات الاسرائيلية وناشطين من “حماس” كانوا مشغولين بلعب كرة القدم في الفناء، في وقت تابعت الأمهات أطفالهن وهن جالسات على حشايا ومقاعد بلاستيكية قدمتها الكنيسة كما قدمت لهم ايضا الطعام والاغطية واللعب”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن كبير الاساقفة الكسيوس قوله: “بينما كانت اصوات الاطفال الصغار تسمع خارج مكتبه في الكنيسة،فتحنا الكنيسة من اجل مساعدة الناس، هذا هو واجب الكنيسة ونحن نفعل ما في وسعنا لمساعدتهم”.

من جهته، أشار رئيس اقلية الروم الارثوذكس في غزة وهي أكبر طائفة مسيحية في المنطقة إلى انه “في البداية كان يوجد 600 شخص واليوم وصل العدد الى 1000 معظمهم من الاطفال والنساء”، ولفت إلى أنّ “بعض هؤلاء الاطفال عمرهم اسبوع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.