زعيمة ديمقراطية: خطاب نتنياهو مهين للذكاء الاميركي

 

نانسي بيلوسي

وصفت زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الثلاثاء، خطاب نتنياهو، أمام الكونغرس بمجلسيه بأنه كان مهيناً “للذكاء الأمريكي”، و”متعالياً” في حديثه عن “الخطر الذي تمثله إيران”.

وأفاد موقع “رأي اليوم” ام بيلوسي قالت في بيانٍ لها نشرته على موقعها الرسمي في مجلس النواب “كأحد الذي يثمنون العلاقة الأمريكية الإسرائيلية ويحبون إسرائيل، كنت على وشك ذرف الدموع خلال خطاب بنيامين نتنياهو(رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي) وقد حزنت لاهانته لذكاء الولايات المتحدة كدولة عضو في مجموعة 5+1 وحزنت للتعالي على معرفتنا بالخطر الذي تمثله إيران والتزامنا الأوسع بأمن (إسرائيل)”.
وشددت بيلوسي على أن “نتنياهو قد كرر اليوم شيئاً نتفق عليه كلنا وهو أن إيران مسلحة نووياً، أمر غير مقبول لكل من بلدينا، لقد قلنا كلنا أن صفقة سيئة أسوأ من عدم وجود صفقة وإيقاف انتشار الأسلحة النووية هو أساس سياسيتنا الخارجية وأمننا القومي”.
وقالت الزعيمة الديمقراطية ان “الأواصر التي تربط بين الولايات المتحدة و(إسرائيل) متغلغلة في قيمنا المشتركة ومثلنا المتفق عليها ومصالحنا المترابطة، روابطنا صداقاً أكثر عمقاً والتزاماً وتستمر دائماً بعيداً عن التحزب، (…) والولايات المتحدة ستظل دائماً ملتزمة بقوة بأمن (اسرائيل)”.
وخطب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمس بالكونغرس الأمريكي رافضا توقيع اي اتفاق نووي مع ايران ومنتقداً خطة الرئيس الأمريكي باراك اوباما في التعامل مع الموضوع النووي الايراني.
وهو ما دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى القول بأن نتنياهو “لم يقدم جديداً في خطابه” ولم يطرح “بدائل قابلة للتطبيق” كذلك.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*