زلزال بقوة 7.3 درجات يهز محافظات ایران والعراق

 

ضرب زلزال بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر ليل الاحد محافظة كرمانشاه الايرانية (غرب) بحيث شعر به اهالي عدد من المحافظات الإيرانية الاخرى، فيما ضرب زلزالا قويا بقوة 7.2 درجات على نفس المقياس العاصمة بغداد وعددا من المحافظات

وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء، ان الزلزال ضرب محافظة كرمانشاه في الساعة التاسعة و48 دقيقة بالتوقيت المحلي وان مركز الزلزال كان الحدود الايرانية العراقية.

كما شعر اهالي محافظات سنندج وايلام وجهار محال بختياري وبوشهر وخوزستان وزنجان واذربايجان الغربية واذربايجان الشرقية بهذا الزلزال.

وقد أعلن  مدير عام شؤون الطوارئ في محافظة كرمانشاه ان قوات الاغاثة هرعت الى المنطقة المنكوبة بالزلزال، مبينا ان عددا من اهالي مدينة قصر شيرين قد اصيبوا بجروح جراء الزلزال.

ولفت الى انه لم تصل لحد الان تقارير بشان عدد الجرحى او القتلى المحتملين لهذا الحادث.

الى ذلك ضرب زلزالا قويا بقوة 7.2 درجات على مقياس ريختر مساء الاحد، العاصمة بغداد وعددا من المحافظات، فيما افاد شهود عيان أن الهزة شملت اقصى جنوب العراق واقصى شماله.

وافاد الشهود في حديث لـ السومرية نيوز، إن “هزة ارضية ضربت، مساء الاحد، العاصمة بغداد ومحافظات بابل وديالى والبصرة وصلاح الدين وكركوك وكربلاء والنجف السليمانية اضافة الى قضاء زاخو اقصى شمالي البلاد”.

واضافوا ان “الهزة شملت اقصى جنوب العراق وشماله”، مشيرين الى انها “ادت الى الحاق اضرار مادية بعدد من المناطق”، فيما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير كردي، مقتل 4 أشخاص جراء الزلزال في كردستان العراق.

كما افادت وكالة الانباء الكويتية ان هزة خفيفة شعر بها معظم السكان.

المصدر : وكالة تسنيم للانباء + السومرية نيوز

5

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*