سترة ذكية تجعلك تختفي!

soutra-wakya

إذا شاهدتم فيلم “هاري بوتر” في مرحلة ما من حياتكم، فلا بد من أنكم تذكرون السترة الخفية التي حين يلبسها الشخص، يختفي، بمعنى أن من حوله لا يراه.

وقد أنتجت شركة “مورفسوتس” Morphsuits وصمم عالم ناسا السابق مارك روبير، سترة تعرف بإسم Hollow Man Morphsuit تستخدم تقنية اسقاط الصورة المتطورة وتكنولوجيا “ضوء الانحناء” light-bending لجعل مرتديها غير مرئي للعين المجردة، حتى أثناء تحركه، بحسب ما أفادت به الشركة المطورة.

وكان روبير عضو فريق العلماء والمهندسين الذين طوروا تكنولوجيا “MirrorMorph” وحصلوا على براءات الاختراع لتصميمات تجعل مرتديها غير مرئي. وقد صمم العلماء أكثر من 200 زي باستخدام تقنيات مختلفة في محاولة منهم لايجاد الزي الذي يجعل مرتديه يختفي بالكامل.

وتتكون السترة النهائية من مادة لدنة لا تتجزأ ومن الآلاف من المصابيح الصغيرة والمرايا وعشرات من الكاميرات الصغيرة التي تطفو في الزاوية اليمنى مما يجعل الشخص الذي يرتديها ينسجم مع البيئة المحيطة به فلا يراه من حوله. والكاميرات تعمل على التقاط الصور، في حين تعمل المصابيح مثل بيكسل على شاشة الكومبيوتر لعرض الصور بشكلٍ خفي، وكأنها تعكس ما يحيط بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*