سفير باكستان: نريد الافادة من تجارب ايران لتأسيس واحات العلم والتكنولوجيا

دعا السفير الباكستاني في ايران نور محمد جادماني الى الاستفادة من التجارب العلمية والعملية لواحات العلم والتقنية في محافظة خراسان الجنوبية / شرق ايران/ لتأسيس مثل هذه المؤسسة العلمية في بلاده.

وقال جادماني ، في تصريح ادلى به يوم الاربعاء خلال تفقده لبستان العلم والتقنية في محافظة خراسان الجنوبية ، ان هناك مجالات كثيرة ومختلفة على صعيد التعاون بين باكستان ومحافظة خراسان الجنوبية لاسيما في مجالات العلم والتقنية والاقتصاد والتجارة.

واضاف، ان العلم والتكنولوجيا الجديدة لاتعترفان بقيود ولاحدود وتطورهما مستمر وان افكار ومهارات هائلة تطرح باستمرار في العالم المعاصر ويسعى العلماء والمختصون للكشف عن ظواهر علمية جديدة لذلك فان المفكرين يريدون التعاون والتعاطي العلمي والتقني دون الاهتمام بالقوميات او الانتماءات العرقية.

واشار الى اهمية شركات المعرفة في تطوير النشاطات الاقتصادية والعلمية والاجتماعية واوضح ، ان باكستان تضم واحة للعلم والتقنية يمارس نشاطاته في جامعة كابل التكنولوجية كما توجد واحة اخرى في ولاية البنجاب تمارس نشاطاتها في مجال العلم والتكنولوجيا.

ولفت الى ان بلاده تعتزم زيادة عدد واحات العلم والتقنية ، ودعا في ذات الوقت الى مزيد من التعاون بين البلدين لاسيما محافظة خراسان الجنوبية في مجال تأسيس ونقل التجارب العلمية والعملية في قطاع واحات العلم والتنقية.

وخلال اللقاء الذي حضره عدد من الباحثين والمختصين ومدراء الشركات المعرفية ومراكز التنمية وواحات العلم والتقنية ومدراء الصناعة والمناجم والتجارة والاسواق الحدودية اعرب السفير الباكستاني لدى طهران عن ترحيبه لاقامة معارض علمية وتقنية مشتركة بين البلدين.ودعا جادماني الى التعاون الوثيق مع واحة العلم والتقنية في خراسان الجنوبية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

واكد على ضرورة التعاون بين البلدين في هذا المجال العلمي والتقني عبر وزارتي خارجية البلدين للتوصل الى نتائج مطلوبة يتوخاها البلدان الجاران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.