سلامي: تدمير حاملات الطائرات الاميركية معيارنا لتطوير قدراتنا

قال مساعد القائد العام للحرس الثوري الايراني العميد حسين سلامي هناك استراتيجيات عسكرية قوية للاعداء لضرب ايران وقد نجحوا في الاقتراب من حدودنا جغرافيا ونشروا قطعاتهم العسكرية على حدودنا، لذا فإننا عندما فكرنا بالتحرك بموازاة وبكفاءة قدرة العدو كنا مضطرين لان نفرض بانه يجب تدمير حاملات الطائرات الاميركية او الاستيلاء عليها وجعلنا ذلك معيارا لمخطط تطوير قدراتنا الدفاعية.

وذكرت وكالة “فارس” ان العميد سلامي استعرض في حوار مع قناة “خبر” الايرانية الانجازات العسكرية والدفاعية للحرس الثوري واشار الى الاستراتيجيات العسكرية القوية للاعداء لضرب ايران وقال انهم نجحوا في الاقتراب من حدودنا جغرافيا ونشروا قطعاتهم العسكرية على حدودنا.

واضاف: كنا مضطرين لان نرفع من مساحة ادائنا الفكري وان نطمئن من النجاح في مواجهة اكبر القوى العالمية التي تمتلك استراتيجيات وقدرة وتجارب واحدث الاسلحة بالعالم وسجل يتضمن هزيمة امبراطورية مثل الاتحاد السوفيتي خلال الحرب الباردة .

وتابع سلامي: اننا رفعنا اجواءنا الفكرية لترقى الى مواجهة عدو بمقياس عالمي ورسمنا فرضياتنا الاستراتيجية العسكرية على هذا الاساس حيث نحتمل اننا سنخوض مواجهة بالمستقبل مع تحالف عالمي وهذه فرضية مفروغ منها في استراتيجية الحرس الثوري.

واضاف : اننا كنا نعلم من جهة اخرى بان واقعنا التقني والتكنولوجي التسليحي لايسمح لنا بان نوسع دائرة المواجهة مع القوة العسكرية الكبيرة للاعداء في اجواء متقارنة وعلى امتداد خطوط موازية ومن هنا لجانا الى التخطيط ورسم نظام دفاعي ثوري ووطني بهداية من قائد الثورة عقب الحرب المفروضة ومن خلال الاستفادة من تعاليم وتوصيات الامام الخميني قدس سره تمكنا من رسم وتصميم وتطوير قدرة دفاعية مقتدرة.

واوضح العميد سلامي “انه ومن اجل تطوير قدراتنا الدفاعية جعلنا القدرة الهجومية للعدو اساسا لبناء قدراتنا الدفاعية وعلى سبيل المثل جعلنا حاملات الطائرات الاميركية رمزا للقدرة العسكرية وما يعرف بهيبة اميركا. فحاملات الطائرات هذه تعد قاعدة جوية عائمة تحمل ما يتراوح بين 70 و80 طائرة حربية وتضم نحو خمسة الاف عنصر عسكري.

وتابع: اننا كنا مضطرين لان نفرض بانه يجب تدمير حاملات الطائرات هذه او الاستيلاء عليها، وعندما جعلنا هذا الجزء من قدرة العدو بانه معيار لمخطط تطوير قدراتنا اندفعنا للبحث عن خيارات تمكننا من التحرك بموازاة وبكفاءة قدرة العدو بل وتمنحنا القدرة على وضع نهاية لقصة حاملات الطائرات في عالم الواقع.

وقال سلامي :ان الفكر الوقاد للشهيد حسن طهراني مقدم دفعنا الى الاستفادة من الصواريخ البالستية لتدمير الاهداف المتحركة في العالم ومن الممكن ان تكون هذه التقنية خاصة بنا.

واضاف: ان الصواريخ البالستية تطوي مسارا منحيا الى خارج الغلاف الجوي قبل ان تعود الى داخل الغلاف الجوي بسرعة بعدة اضعاف وتدمير الهدف من دون ان يجري اعتراضها.

وأوضح: ان الطائرات بدون طيار للحرس الثوري باتت مزودة بصواريخ ذكية ودقيقة قادرة على استهداف عجلات تسير بسرعة بشكل دقيق.

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.