سي آي إيه: تسريبات ويكيليكس عن آليات قرصنة المعدات الإلكترونية تخدم خصوم واشنطن

 

أكدت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أن نشر نوقع ويكيليكس لوثائق تفصيلية عن آليات قرصنة المعدات الإلكترونية تضع العملاء الأمريكيين في خطر وتساعد خصوم الولايات المتحدة.

ورفضت وكالة الاستخبارات الأمريكية تأكيد الوثائق المنشورة التي تكشف تقنيات “سي آي إيه” في تحويل التلفزيونات والهواتف المحمولة إلى أجهزة تنصت.

وكشف موقع ويكيليكس إن مجموعة كبيرة من الوثائق التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية والتي سربت في أوساط الأمن المعلوماتي، تظهر أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أنتجت أكثر من ألف نظام مختلف للقرصنة، من خلال البرامج والفيروسات التي تستطيع اختراق الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف  العاملة بنظام أندرويد ومايكروسوفت وكذلك هواتف آيفون، بالإضافة إلى تلفزيونات سامسونج الذكية، كما قامت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بإجراء تجارب لمحاولة القرصنة على أنظمة التحكم الإلكترونية بالشاحنات والسيارات.

ونشر موقع ويكيليكس الثلاثاء مجموعة من الوثائق كشفت أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تستطيع تحويل أجهزة التلفزيون المنزلية إلى أجهزة تنصت، كما تستطيع القيام بعملية اختراق لتطبيقات التشفير الشائعة التي ربما تمكنها من التحكم في السيارات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.