شاحنات لندن تحمل ملصقات رافضة لزيارة ’مجرم الحرب محمد بن سلمان’

شاحنات لندن تحمل ملصقات رافضة لزيارة ’مجرم الحرب محمد بن سلمان’

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لسيارات تجوب العاصمة البريطانية لندن، وعليها ملصقات مناهضة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وحملت إحدى المركبات ملصقا لصورة بن سلمان مع عبارة “على بريطانيا عدم استقبال مجرم الحرب محمد بن سلمان”.

ومن المقرر أن يزور بن سلمان لندن نهاية الشهر الجاري، الأمر الذي أثار موجة من الاستنكار والرفض بين أوساط الحقوقيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان في بريطانيا، والذين طالبوا رئيسة الوزراء البريطاية تيريزا ماي بإلغاء هذه الزيارة.

ومنذ أيام قليلة، قام ممثلون عن 8 منظمات حقوقية وناشطين في مجال مناهضة الحروب والتسلح، بتسليم ماي رسالة خطية في مكتبها بشارع “10 داونينغ ستريت”، تدعوها لإلغاء زيارة بن سلمان، في إطار حملة مستمرة مناهضة لزيارته.

وجاء في الرسالة المفتوحة أن ولي العهد السعودي مسؤول عن أكبر كارثة إنسانية في العالم من خلال استمرار حربه على اليمن والتي راح ضحيتها الآلاف من القتلى والجرحى والملايين من الجوعى والمشردين إضافة إلى انتشار الأمراض الخطيرة.

وأكد الموقعون على الرسالة أن زيارة بن سلمان تلحق بالبلاد والمواطنين العار نظرا للجرائم الخطيرة التي ارتكبها في اليمن، وشدد الموقعون على أن مصالح الشعب البريطاني وقيمه تتعارض مع هذه الزيارة ودعوا إلى ضرورة إلغائها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*