شاهد.. تذمر شعبي من عمليات اقفال الطرق في لبنان

اعادت القوى الامنيةُ اللبنانية فتحَ عدد من الطرقاتِ في العاصمةِ بيروت ومناطقَ اخرى كانت قُطِعت من قبلِ محتجين.

 

لليوم 19 على التوالي تشهد العاصمة اللبنانية بيروت وطرابلس شمالا ومنطقة البقاع الاوسط شرقا، احتجاجات، وان خفت وتيرتها لكنها مستمرة في عمليات كر وفر بين القوى الامنية والمحتجين الذين يقطعون الطرقات بين الفينة والاخرى. مقابل تذمر شعبي من عمليات اقفال الطرق التي تتسبب في قطع ارزاق الناس.

هنا في بيروت وتحديدا على جسر الرينغ وسط العاصمة تجمع محتجون ليل الاثنين وقاموا بقطع الطريق الواصل بين عدة مناطق في العاصمة. وعند الصباح قامت قوات الامن وقوات الجيش باعادة فتحه، بينما شهدت المنطقة تلاسنا وتدافعا بين محتجين واخرين يريدون المرور.

وشمال بيروت بمنطقة جل الديب حيث يحتشد مناصرو حزب القوات اللبنانية، قطع محتجون الاوتوستراد البحري الذي يصل بيروت بطرابلس شمالا، لكن القوى الامنية ما لبثت ان اعادت فتحه ايضا.

وعلى الطريق الواصل بين بيروت وجنوب لبنان، قطع محتجون الطريق الساحلية بالاحجار والاتربة ،لبعض الوقت، لكن حركة السير عادت الى طبيعتها بعدما فتحت الاجهزة الامنية الطرقات المقطوعة.

وفي منطقة البقاع شرقا، لا تزال عدة مناطق محسوبة على تيار المستقبل التابع لرئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري، تشهد قطعا لحركة المرور، وخصوصا عند نقطة المصنع على الطريق باتجاه سوريا.

وتثار شكوك حول التظاهرات في لبنان بعد ان كشفت التقارير عن جهات داخلية وخارجية، تركب موجة الاحتجاجات لتحقيق اهداف واجندات مشبوهة. وتنقل وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعية الكثير منالاخبار والافلام التي تؤكد ذلك. في المقابل يبقى افق الحل السياسي مسدودا الى الان حيث لم يعلن رئيس الجمهورية بعد، عن بدء الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس جديد للحكومة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.