شرطة الاحتلال الاسرائيلي تقتحم المسجد الاقصى وتهاجم المصلين

aqsa-zionists

اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية صباح اليوم باحات المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة التي شهدت صدامات عنيفة مع المواطنين الفلسطينيين.
وذكرت محطات اذاعة محلية ان الشرطة اطلقت خلال عملية الاقتحام التي نفذت من باب المغاربة المؤدي الى ساحة البراق في المسجد وابلا كثيفا من القنابل الصوتية وتلك المسيلة للدموع تجاه المواطنين الذين تصدوا له.
وحاصرت الشرطة اعدادا كبيرة من المصلين والشبان في المسجد القبلي من المسجد الاقصى بعد اطلاق الرصاص المطاطي نحوهم قبل ان تغلق ابواب المسجد بالسلاسل الحديدية.
واضافت ان “المصلين والمرابطين في المسجد القوا الحجارة تجاه عناصر الشرطة التي اعتدت عليهم بالضرب المبرح عدا عن قيامها باعتقال عدد اخر منهم”.
وعلت صرخات التكبير خلال الصدامات العنيفة التي وقعت مع شرطة الاحتلال في مختلف باحات المسجد.
وجاء الهجوم لاخلاء المسجد من المصلين وفرض حصار عليه قبل عملية الاقتحام التي اعلن عنها المتطرفون اليهود للقيام بها يوم غد الاثنين للمسجد بدعم رسمي من الحكومة الاسرائيلية تزامنا مع عيد الفصح اليهودي وذبح القرابين الذي يحتفل به هؤلاء هذه الايام.
وخلال الايام الاخيرة وجهت جهات فلسطينية عدة الدعوات للمصلين والمسلمين لتكثيف شد الرحال الى المسجد الاقصى لمواجهة ما تخطط له اسرائيل خاصة في هذا الاسبوع حيث الاحتفال بعيد الفصح اليهودي.
جاء هذا في وقت نظم ما يسمى “ائتلاف منظمات الهيكل اليهودي ” يوم الخميس ما سمي تدريبا شمل شروحات لمتطرفين يهود حول تقديم “قرابين الهيكل” في المسجد الأقصى المبارك .
من جانب اخر ذكرت المحطات الاذاعية الفلسطينية ان شابا فلسطينيا اصيب صباح اليوم بنيران جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي استهدفه في شمال قطاع غزة.
واضافت ان “الشاب المستهدف كان احد العمال الذين يجمعون مادة (الحصمة) التي تستخدم في البناء من محيط بلدة بيت حانون في شمال القطاع” مشيرة الى انه تم نقله الى مستشفى قريب لتلقي العلاج الطبي”.
وعلى صعيد متصل ذكرت الاذاعة العبرية ان قذيفة هاون اطلقت فجر اليوم من شمال قطاع غزة وسقطت قرب السياج الحدودي داخل مجمع مستوطنات اشكول في النقب الغربي.
وقالت “ان القذيفة سقطت وانفجرت في منطقة مفتوحة محاذية للسياج دون وقوع اصابات او اضرار”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*