شركة تكنولوجيا لا توظف إلا من هم فوق 55 عاماً!

على اختلاف أنواع وأشكال الوظائف، إلا أن شرطاً واحداً تتفق عليه جميع إعلانات التوظيف في أي مكانٍ في العالم! وهو أن لا يتجاوز عمر المتقدم للوظيفة على حدٍ أقصى 40 إلى 45 عاماً.

إلا أن شركة كورية جنوبية ومقرها في سيئول، خالفت كل المعايير المتعارف عليها في طلبات التوظيف عبر تحديد سن المتقدم للعمل بأن لا يقل عن 55 عاماً!

شركة إيفريونغ للتكنولوجيا في كوريا الجنوبية لديها حالة غير عادية وصارمة في تعيين الموظفين لديها. فمنذ تأسيس الشركة سنة 2013، توظف قرابة 420 موظفاً جميعهم من كبار السن ممن أعمارهم تتراوح بين 55 و 83 عاماً!.

مؤسس الشركة (تشونغ يونسونغ) أراد تغيير الفكرة النمطية السائدة بين الشركات الكورية الجنوبية، والتي تُجبر الموظفين على التقاعد عند بلوغ 60 عاماً.

إذ يأمل مؤسس شركة إيفريونغ أن تتغير هذه الفكرة السائدة ويُثبت أن كبار السن يُمكن أن يعملوا كالشباب في الشركات المختلفة ويُساهموا كذلك في رفعتها وزيادة الإنتاجية!

فمنذ تأسيس شركته سنة 2013، وضَّح (تشونغ يونسونغ) الهدف الرئيسي للشركة وهي توظيف من أعمارهم تفوق 55 سنة. واستمر على هذه السياسة والنهج حتى بعد 4 سنوات من التأسيس!

وخلال مقابلة مع قناة نيوز آسيا، قال تشونغ: (إن شيخوخة كوريا الجنوبية تتسارع بوتيرة مخيفة. لذلك، من الأفضل مشاركة هذه الفئة في اقتصاد البلاد، ومنحهم فرصة للمشاركة في المجتمع).

شركة إيفريونغ، هي شركة تكنولوجية تهدف لمراقبة المحتوى عبر تدريب الموظفين على استخدام منصات على محرك Naver، وهو النسخة الكورية الجنوبية من جوجل.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*