صالح: السعودية عرقلت وصول الوفد الطبي الروسي لعلاجي في صنعاء

نفى الرئيس اليمني الأسبق، علي عبد الله صالح، صحة الأنباء التي قالت إن “التحالف السعودي” تدخل لإنقاذ حياته، مشيراً إلى أن وصول الفريق الطبي الروسي إلى صنعاء جاء “بناء على تنسيق روسي مع الأمم المتحدة منذ أكثر من سنة، برغم العرقلة من غرفة عمليات التحالف في الرياض”.

وقال صالح، في حوار مع قناة “اليمن اليوم” التلفزيونية، مساء الثلاثاء 17 أكتوبر / تشرين الأول 2017: “أُجريت لي عملية في عيني اليسرى من قبل فريق طبي روسي بالتعاون مع أطباء يمنيين، إضافة إلى فحوصات طبية للأذن والحنجرة والقلب، وهذه لفتة كريمة من القيادة الروسية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين”.

وقد كرم صالح، في منزله صنعاء، الفريق الطبي الروسي والأطباء اليمنيين الذين قدموا له العلاج في إحدى مستشفيات صنعاء. ويمنع “التحالف السعودي”، منذ بدأ عدوانه على اليمن في مارس / آذار 2015، وصول ومغادرة الوفود الأممية والطبية والإغاثات الإنسانية إلى صنعاء.

من جهة أخرى، أشار صالح إلى أنه تلقى دعوة من أحد المعاهد الروسية لحضور مؤتمر الطاولة المستديرة لمناقشة محورين، أولهما يتعلق بالإرهاب وكيفية مواجهته، والثاني مكرس للبحث عن طرق خروج اليمن من أزمته الحالية، مؤكداً أنه يدرس إمكانية تلبية هذه الدعوة، وذلك وفقاً لما ذكره موقع “المؤتمر نت” الإلكتروني.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*