صحفيون وناشطون ومحامون ينظمون وقفة احتجاجية تنديدا بالاعتداء على قناة ”اليمن اليوم”

150426191337-88732-0.jpg
نظم صحفيون وناشطون ومحامون، اليوم، وقفة احتجاجية للتنديد بما تعرضت له قناة “اليمن اليوم” من عدوان نفذته طائرات العدو السعودي الغاشم، وتسبب في استشهاد 4 من كوادرها.
وأعرب المشاركون في الوقفة التي نفذت في مقر قناة “اليمن اليوم”، عن تضامنهم مع القناة مستنكرين ما تعرضت له من اعتداء استهدف الكلمة الصادقة التي ساهمت في فضح وكشف جرائم العدوان السعودي.
وطالب المشاركون اتحاد الصحفيين العرب واتحاد الصحفيين الدوليين إلى القيام بمسؤوليتهما إزاء ما يتعرض له الإعلام اليمني من هجمة شرسة، داعين المنظمات الدولية إلى إجراء تحقيق مستقل ونزيه في ما تعرضت له قناة “اليمن اليوم” من اعتداء.
وأصدرت قناة “اليمن اليوم” بيانا تلاه احد موظفيها امام المشاركين في الوقفة، طالبت فيه “هيئة الأمم المتحدة ومنظماتها الأممية وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي، والاتحادات والمنظمات الحقوقية والإعلامية والإنسانية والإقليمية والدولية، أن تضطلع وتتحمل مسؤولياتها وتجسد مبادئها عملياً من خلال إدانة العدوان على اليمن، والضغط لوقفه ورفع الحصار فوراً، والمطالبة والمشاركة في تحقيقات قانونية في جرائم هذا العدوان، ومحاسبة القائمين عليه والمشاركين فيه والداعمين والمؤيدين له”.
وجددت القناة تعهدها بأنها “لن تخون مهنة الصحافة ولن تخذلهم أو تتخلى عنهم، وستظل تنقل قضاياهم للرأي العام المحلي والدولي، حتى يكون إنصافهم بالقانون ويستعيدوا حقهم في الحياة بأمان وسلام وكرامة، وتتحقق العدالة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*