طهران: كلام نتنياهو في الكونغرس "استعراض سياسي"

larijani-ali1

اعتبر رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن ” هناك نوع من العرض الإستعراضي السياسي ضد البرنامج النووي الإيراني حصل خلال الأيام الماضية عالمياً،  وما جرى في الكونغرس الأميركي الثلاثاء ليس إلاّ استعراض سياسي يدلّ على استغلال كونغرس دولة كبيرة من قبل كيان هش”.

وقال لاريجاني إن “ادعاءات نتنياهو تؤكد صحة قول الامام الخميني بأن اسرائيل غدة سرطانية”، موضحاً ان “الولايات المتحدة هي من طلب ولعدة مرات الدخول في مفاوضات، وحتى أنها طلبت ولسطة عّمان القول بأن العقوبات هي التي أجبرتها على ذلك كلام فارغ”.
واعتبر المسؤول الإيراني أن  كلمة نتنياهو “تدلّ على قلقه من إيران ،  وأنّ قلق إسرائيل الأساسي هو  من نفوذ فكر الثورة في المنطقة و العالم”.
بدورها، وصفت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم ماورد في خطاب نتانياهو الأخير أمام الكونغرس الأميركي بـ “|الأكاذيب المكررة وتثير الإشمئزاز”.
وأدانت افخم، في الإشارة إلى كلمة نتانياهو الأخيرة أمام اعضاء الكونغرس الأميركي، “محاولات رئيس وزراء الكيان الصهيوني لإثارة الخوف من إيران”، ووصفتها بـ “المسرحية الرامية للتحايل والتغرير وتصبّ في سياق الحملة الإنتخابية للمتشددين في الكيان”.
واعتبرت أفخم كلمة نتانياهو بأنها “تؤكد الضعف والعزلة المتزايدة للمجموعات المتشددة، فضلاً عن مؤيدي الكيان وتدخل في محاولات ترمي لفرض أعمال تحمل التطرف، وبعيدة عن المنطق التطرف على السياسة الدولية”.وشددّت ، “أنه لم يبق ادنى شك في أن الرأي العام العالمي لايقيم أي وزن وإعتبار للكيان الذي إرتكب مجازر بحق الأطفال”.وأشارت المتحدثة الإيرانية إلى المفاوضات النووية وقالت ، “إن استمرار المحادثات والرغبة الجادة لإيران في معالجة هذه الأزمة المختلقة جعلت سياسة التخويف منها تواجه مشاكل أساسية وأن مثيري هذه الأكاذيب والمخططين لهذه الأزمة المختلقة فقدوا إتزانهم النفسي”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*