طوكيو: المحادثات بين آبي وبوتين كانت صريحة للغاية

 

طوكيو: المحادثات بين آبي وبوتين كانت صريحة للغاية

وصفت الحكومة اليابانية المحادثات التي جرت في موسكو بين رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها كانت جوهرية وصريحة للغاية.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوغا، للصحفيين اليوم: “اللقاء بصيغة وجه لوجه، الذي تبادل خلاله الزعيمان وجهات النظر الواقعية، كان صريحا للغاية وجوهريا”.

وأكد أن الوضع حول البرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية كان من المسائل التي طرحت خلال الاجتماع، إذ عبر رئيس الوزراء الياباني في هذا السياق عن رغبته في تعزيز التعاون الياباني الروسي، واهتمامه بمواصلة المساهمة الروسية البناءة في تسوية قضية بيونغ يانغ.

وكشف المسؤول الياباني أن اللقاء وجها لوجه استغرق 50 دقيقة. أما جولة المحادثات برمتها، فاستمرت 3 ساعات و10 دقائق.

وكان بوتين وآبي قد أعلنا في أعقاب محادثاتهما في موسكو أنهما اتفقا على مواصلة الاتصالات الثنائية، ولاسيما بشأن عقد لقاءات ثنائية في مدينة فلاديفوستوك الروسية على هامس منتدى الشرق الاقتصادي الثالث في سبتمبر المقبل وعلى هامش قمة العشرين في هامبورغ في يوليو المقبل.

إقرأ المزيد


الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

من جانب آخر، قال إيغور شوفالوف، نائب رئيس الوزراء الروسي خلال لقاء مع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشيغي سيكو في موسكو اليوم، إن الجانب الروسي يسعى لإعداد حزمة كبيرة من الاتفاقات لطرحها للتوقيع من قبل بوتين وآبي في فلاديفوستوك، بما في ذلك اتفاقات في إطار خطة العمل المشتركة بشأن جزر الكوريل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*