ظريف يدعو لحوار يمني داخلي دون تدخل اجنبي او شروط مسبقة

 

وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف

دعا وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى حوار يمني داخلي فقط، بعيدا عن مشاركة الاخرين فيه او وضع القوى شروطا لمستقبل اليمن مؤكدا ان ما يجب فعله هو تسهيل الحوار بين المكونات اليمنية.

ونفى ظريف في مقابلة خاصة مع قناة “يورونيوز” دعم ايران للحوثيين ودعا الى حوار يمني داخلي فقط حيث قال: “يجب ان يكون لليمن حوارها الداخلي، ولا يجب ان يشارك الآخرون في هذا الحوار، هذه ليست مفاوضات بين اليمنيين والاجانب، وليست مفاوضات مع القوى الخارجية ولا يجب ان تضع هذه القوى شروطا لمستقبل اليمن، ولا الانخراط في المفاوضات، ما يجب فعله هو تسهيل الحوار بين المكونات اليمنية ونحن جاهزون لفعل ذلك”.
يشار الى انه ومنذ بداية العدوان السعودي الاميركي على اليمن ولحد الان قضى حوالي 2000 شخص نحبهم معضمهم من المدنيين. وبدا السعوديون عدوانهم على اليمن بذريعة اعادة الشرعية الى عبد ربه منصور هادي الرئيس اليمني المستقيل والهارب الى الرياض .
هذا واقترحت ايران مبادرة لوقف الحرب على اليمن تتضمن اربعة بنود هي وقف فوري لاطلاق النار ونقل المساعدات الانسانية الى اليمن واطلاق حوار سياسي وبالتالي تشكيل حكومة وطنية بحضور جميع الاطراف السياسية في هذا البلد.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*