عبد اللهيان: السعودية هي المتهم الرئيسي في تنفيذ العمليات الإرهابية في إيران

أکد المساعد الخاص لرئیس مجلس الشوری الإسلامی للشؤون الدولیة حسین امیر عبد اللهیان علی أن أمیرکا والسعودیة لن تستطیعا تمریر أهدافهما الخاطئة في دعم الإرهابیین والریاض هي المتهم الرئیسي في إصدار أوامر بتنفیذ العملیات الإرهابیة في إيران.

وقال امیر عبداللهیان خلال إستقباله سفیر روسیا لدی طهران لوان جاغاریان ان إيران وروسیا الیوم کبلدین قویین یلعبان دورا هاما في تعزیز الأمن والهدوء في المنطقة والعالم مضیفا أن المشاورات في جمیع المستویات السیاسیة والبرلمانیة بین البلدین جاریة .

وتابع أننا نتابع التطورات في البحرین بدقة وإيران تأخذ الإحترام بآیة الله الشیخ عیسی قاسم ووقف الضغوط والقیود ضد زعیم المسلمین بعین الإعتبار  مستطردا القول بأن الأوضاع الإنسانية في الیمن کارثية واستمرار القصف العسکري السعودي وانتشار وباء الکولیرا بحاجة إلی الإهتمام الجاد للمجتمع الدولي والریاض لن تقدر علی انهاء الأزمة الیمنیة مع مواصلة الإعتداءات العسکریة.

من جانبه اعتبر  جاغاریان وقوع الهجومین الإرهابیین في طهران بأنه مؤشر علی عجز الإرهابیین وداعمیهم وروسیا تعلن أنها في خندق واحد مع إيران في مواجهة الإرهاب قائلا انه یتحلي البلدان بالإرادة الجادة والثابتة في مکافحه الإرهاب .

وقال سفیر روسیا لدی طهران ان موسکو تتابع أوضاع المنطقة بدقة وتسعی إلی جانب حلفائها  لإعادة الأمن والهدوء معربا عن سعادته إزاء توسیع العلاقات السیاسیة والبرلمانیة بین البلدین في القضایا الإقلیمیة والدولیة.

النهایة

[ad_2]

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*